محاولة لصحة هادي لتلافي فضائح طرد مرضى كورونا من عدن.. وبيع اللقاحات في صنعاء..!

246

أبين اليوم – متابعات 

بدأت وزارة الصحة في حكومة هادي، الأحد، محاولات حثيثة لتغطية فضائحها الأخيرة بشأن كورونا ولقاحاته.

وأعلنت وزارة الصحة إرسال لجنة تحقيق إلى مركز العزل بعدن بعد كشف طبيبة هناك قيام مسؤولين بالتنكيل بالمرضى واجبارهم على مغادرة المركز في إطار مخطط للاستحواذ على شحنة مساعدات دولية وصلت في وقت سابق مدينة عدن وتقل على متنها نحو 360 الف جرعة لقاح للوباء.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن اللجنة ستلتقي الطبيبة زهى السعدي ومدير مركز العزل لمناقشة التداعيات الأخيرة التي احدثتها تصريحات زهى السعدي.

وأفادت مصادر طبية بأن وزارة الصحة تحاول التقريب بين المسؤولان بغية التغطية على ما يدور في الحجر الذي تديره منظمة أطباء بلا حدود ومن شأنه وقف الدعم عن حكومة هادي في ظل الفساد.

في السياق ذاته، أدعى وزير الصحة في حكومة هادي إرسال 10 ألف جرعة من أصل 360 الف إلى صنعاء تحت مسمى تلقيح الكوادر الطبية هناك.

ومع أن صنعاء لم تؤكد تصريحات الوزير الذي كان يفترض به إرسال ثلثي الشحنة نظراً لانتشار معظم سكان اليمن في مناطق سيطرة صنعاء، إلا أن توقيت تصريح الوزير بحيبح تشير إلى أنها محاولة للتغطية على فضيحة كشفها ناشطين في وقت سابق وتحدثوا فيه عن قيام حكومة هادي ببيع اللقاحات في سوق سوداء بصنعاء برزت على الإنترنت وبقيمة تصل إلى 20 ألف ريال للجرعة الواحدة.