إجتماع لمناقشة خارطة الأنشطة لشهر رمضان لمكتب إتصال محافظة أبين بصنعاء..!

507

أبين اليوم – خاص

عقد صباح اليوم في مقر مكتب إتصال محافظة أبين بصنعاء الإجتماع الدوري لمناقشة خارطة برامج وأنشطة مكتب إتصال محافظة أبين..
هذا وقد حضر الإجتماع الشيخ الخضر الخضر العوذلي وكيل الشؤون الإجتماعية والشيخ زاهر علي النخعي وكيل الشؤون القبلية والشيخ احمد هيثم اليافعي مدير مديرية خنفر والدكتورة رندا احمد ناصر الزامكي مدير مكتب الصحة.. والأستاذ عباس فاضل مدير مكتب شؤون الإغاثة الإنسانية والإعلامية دعاء القادري من المكتب الإعلامي لمحافظة أبين.

وبدأ الإجتماع برئاسة الشيخ جمال عوض الزامكي وكيل الشؤون السياسية الذي قدم التهنئة الخالصة للقيادة الثورية والسياسية ولشعبنا اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده المولى علينا وعلى الأمة العربية والاسلامية بالخير والبركات.

وقال: يأتي هذا الاجتماع تنفيذاً لتوجيهات محافظ أبين المجاهد حسين زيد بن يحيي سائلين من الله العلي العظيم ان يمن عليه بالشفاء العاجل.. إنه على كل شي قدير..

وأكد الشيخ الزامكي أن الهذف من هذا الاجتماع هو الترتيب لعقد الأمسيات الرمضانية وكافة الأنشطة الرمضانية في هذا الشهر المبارك لما له من قدسية وروحانية عظيمة تتجسد في الروابط الإجتماعية والتكافل القبلي..

منوهاً ضرورة تذكر تاريخ الآباء والأجداد في هذا المضمار الحضاري.. مشيراً أن هذا يأتي ضمن إقامة هذه البرامج في كل من المديريات والعزل والقرى في أنحاء محافظة أبين لتعزيز أواصر اللحمة المجتمعية وترسيخ قيم التصالح والتسامح بين أوساط أبناء المديريات..

إلى جانب حل جميع القضايا التي تعاني منها محافظة أبين.. ومنها قضايا الثأر بين الأسر القبلية كما حدث في الآونة الأخيرة من إقتتال قبلي داخلي بين أسرتين ، وهذا بلا شك يخدم أجندة العدو في إحياء الثارات القبلية وعودتها من جديد..

كما حذر الشيخ الزامكي من خطر العصابات المسلحة الإرهابية وتهديداتها باقتحام المديريات في محافظة أبين، وقال نوجه نداء إلى قبائلنا واخواننا وأهلنا بأن يكونوا يداً واحدة في مواجهة هذه التحديات لإنقاذ أبين من هذه العصابات الإجرامية الدخيلة على محافظتنا..