بعد يوم على تفجير مصنع للصواريخ.. إستهداف كبرى المفاعلات النووية.. إسرائيل تحت القصف..!

179

أبين اليوم – خاص

أعلن الكيان الإسرائيلي، الخميس، حالة الطوارئ مع تصاعد الهجمات الجوية والتي كان آخرها إستهداف أكبر المفاعلات النووية في الشرق الأوسط.

واستدعى الجيش الإسرائيلي المحتل قوات الاحتياط مع دوي صفارات الإنذار في عموم تل أبيب.

وكانت إسرائيل قد تعرضت خلال الساعات الماضية لهجوم جوي يعد الثاني في غضون يومين.

واستهدف الهجوم مفاعل ديمونا في النقب الغربي.

وأفادت وسائل إعلام اسرائيلية بأن الهجوم تم بصاروخ أطلق من سوريا وأنه سقط بالقرب من المفاعل الأكبر وتسبب انفجاره بأضرار عززت مخاطر إمكانية إنفجار المفاعل.

واعترفت إسرائيل وفق ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية بتعرض مفاعل ديمونا لهجوم مشيرة إلى أن الصاروخ من نوع أرض – جو أو مضاد للطائرات سقط بالقرب من المفاعل في محاولة لتقليل المخاوف الإسرائيلية من تداعيات وصول الصواريخ إلى أهم المنشآت الاستراتيجية الإسرائيلية.

ورجحت وسائل إعلام امريكية وقوف ايران وراء الهجوم رداً على الهجوم الذي تعرض له مفاعل نطنز النووي قبل أيام واعترفت إسرائيل بوقوفها ورائه.

وجاء إستهداف ديمونا بعد يوم على كشف صحيفة “هارتس” عن إنفجار ضخم في مصنع لإنتاج الصواريخ وسط إسرائيل، دون أن تذكر مزيد من التفاصيل.

ومن شأن هذه التطورات الدفع بمزيد من التصعيد في المنطقة التي شهدت خلال الفترة الأخيرة ضربات متبادلة بين إسرائيل وايران من تحت الحزام وبرزت من خلال إستهداف متبادل للسفن وصولاً إلى معركة المفاعلات النووية.