لحج.. “شاهد بالصور“.. مسيرة شعبية حاشدة في الحوطة إحتفالاً بالنصر العظيم للمقاومة الفلسطينية ورفضاً للتطبيع..!

1٬669

أبين اليوم – خاص

خرجت مسيرة حاشدة ، صباح اليوم الإثنين ، في الحوطة مركز محافظة لحج إحتفالاً بإنتصار المقاومة الفلسطينية على الكيان الصهيوني.

وخلال المسيرة، التي أقيمت برعاية مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ومؤسسة جنوبيون ضد التطبيع، جاب المتظاهرون الشارع الرئيسي في الحوطة، مهنئين المقاومة الفلسطينية بالإنتصار العظيم على الكيان الصهيوني ومعتبرين ذلك النصر انتكاسة  للمشروع الصهيوني الذي حاول أن يضع  لبناته الأولى في جزيرة سقطرى جنوب اليمن.

واشارت كلمة الفعالية إلى أن ”هذا النصر العظيم الذي هز أركان دولة الكيان الصهيوني المزعومة يحوي دروساً ينبغي أن تُستلهم لشحذ الهمم واستنهاض العزائم للوقوف بجد وقوة أمام صلف الإحتلال الذي يستبيح سيادتنا وينتهك حرمة أراضينا وموانئنا وجزرنا وبحارنا ويعبث بمقدراتنا، مؤكدة على واحدية المشروع الصهيوني ورفضهم للتطبيع الذي يستهدف المنطقة برمتها”.

وأفادت بأن فعالية لحج  تأتي إمتداداً لفعاليات ومسيرات أقامها مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في أبين وحضرموت والمهرة عقب النصر الفلسطيني، مؤكدة على حرص المجلس منذ تأسيسه على إقامة نشاطات وصل تأثيرها إلى كل المحافظات وإلى معظم المديريات وتفاعل معها عدد كبير من المواطنين الذين يطمحون بإقامة وطن يكفل العدالة والحرية للجميع.

وعبرت الكلمة في ختامها عن إدانة المجلس  بأشد العبارات لحملة الإعتقالات التي طالت قيادات الحراك الجنوبي والناشطين وكافة أحرار الجنوب في العاصمة عدن وغيرها من المحافظات، وعلى رأسهم الإخوة:

– مدرم أبو سراج..
– ويحيى باراس..
– وماجد مدرمح..
– وأوسان الكازمي..

وآخرها اختطاف القيادي في المقاومة الجنوبية محمد فضل السعيدي “أبو اسامة ”، مطالبين بسرعة الإفراج عنهم وعن كافة المعتقلين القابعين في زنازين الإحتلال السعودي الإماراتي.

ثم ألقي بيان الختام الذي تضمن دعوة من ”مؤسسة جنوبيون ضد التطبيع ” للتفاعل الحاشد مع المسيرات المزمع إقامتها مستقبلاً في كافة المحافظات الجنوبية.

هذا وحضر الفعالية عدد من الشخصيات السياسية والإجتماعية وحشد كبير من المواطنين والناشطين من أبناء لحج والمحافظات الجنوبية.