من هو الضابط اليمني الذي أبلغ الموساد إستعداده للإنقلاب على الحمدي..!

630

أبين اليوم – خاص

كشف الفيلم الوثائقي “جاسوس الموساد في اليمن” عن وثائق تظهر اتصالات بين ضباط يمنيين وجهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد” خلال عهد الرئيس اليمني الأسبق ابراهيم الحمدي.

وعرض الفيلم إحدى الوثائق التي يبلغ فيها أحد الضباط الموساد الإسرائيلي بأنه يستطيع الوصول الى إمكانية تنفيذ إنقلاب على الرئيس الحمدي، الذي كانت توجهاته تثير مخاوف إسرائيل، خصوصاً بعد توجهه لفرض السيادة اليمنية على مضيق باب المندب.

غير أن الفيلم لم يكشف عن إسم الضابط الذي يبدو انه طلب دعماً إسرائيلياً لتنفيذ الإنقلاب.

وأثارت هذه الوثيقة جدلاً واسعاً بين المتابعين والمحليين، حيث ألمحوا إلى أن الضابط قد يكون الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، متسائلين عن مغزى الفيلم من إخفاء مثل هذه المعلومة، وسط توقعات بأن يكون هناك فيلم وثائقي آخر يتم الكشف فيه عن تلك الوثيقة بشكل كامل.

وحقق الفيلم الوثائقي ” جاسوس الموساد في اليمن” نسبة مشاهدة كبيرة على القنوات التلفزيونية، ويقترب الفيلم من 150 ألف مشاهدة على منصة اليوتيوب خلال أقل من 48 ساعة.

وتضمن الفيلم معلومات تكشف لأول مرة عن إهتمام إسرائيل باليمن وخصوصاً مضيق باب المندب والساحل الغربي، من خلال جهد استقصائي كبير للمعلومات المترابطة، فضلاً عن رؤية فنية محترفة أخرجت هذا العمل الإبداعي غير المسبوق في اليمن.