وسط أزمة حادة بين طرفي التحالف.. السعودية تسحب الوزراء العائدين إلى عدن والإنتقالي يقوم بما يقابله..!

916

أبين اليوم – خاص

غادر عدد من وزراء حكومة المناصفة مدينة عدن، بعد ايام من عودتهم الى المدينة الساحلية جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية ان عدد من الوزراء غادروا عبر مطار عدن، في ظل تصاعد الأزمة بين الإنتقالي والامارات من جهة، وهادي والسعودية من طرف آخر.

وأضافت المصادر أن من بين الوزراء المغادرين وزير الكهرباء انور كلشات الذي كان قد عاد برفقة عدد من الوزراء من الرياض، تمهيداً لعودة رئيس الحكومة معين عبدالملك وبقية الوزراء، قبل أن تتأزم الأمور وتصدر السعودية بياناً أتهمت فيه الانتقالي بالتصعيد العسكري والسياسي والإعلامي ومخالفة الاتفاق الأخير وما تلاه من أحداث متسارعة باقتحام قوات هادي لمدينة لودر والسيطرة عليها.

ووفق المصادر فإن مغادرة الوزراء لمدينة عدن جاء بايعاز من السفير السعودي محمد ال الجابر، الذي يتعرض لهجوم شرس من ناشطي والاعلام الموالي للإنتقالي.

وكانت معلومات قد كشفت ان السفير ال الجابر قد طالب من رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي مغادرة عدن مع عدد من قيادات الإنتقالي بحجة ان ذلك يهيئ الأجواء لعودة الحكومة وتنفيذ إتفاق الرياض المتعثر.

بالمقابل.. سحب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات وفده التفاوضي من السعودية، وسط أزمة حادة بين الانتقالي والمملكة بشأن الخلافات حول تنفيذ اتفاق الرياض الرياض.

وزادت هذه الخلافات حدة بسبب التوتر السياسي المتصاعد بين الرياض وابوظبي.

واعلنت وسائل اعلامية موالية للإنتقالي ان وفدهم للمفاوضات غادر العاصمة السعودية، وبررت ذلك لقضاء إجازة عيد الأضحى، غير ان مصادر سياسية أكدت مغادرة وفد الانتقالي جاء بسبب تصاعد الخلافات بين الانتقالي والامارات من جهة، وهادي والسعودية من جهة أخرى.

وبالتزامن مع التوتر السياسي، تشهد مناطق أبين توتراً عسكرياً كبيراً بين الأطراف المحسوبة على الرياض وابوظبي.