قنوات دولية: هبة يمنية كبرى للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأكرم..!

5٬068

أبين اليوم – استطلاع

شهدت معظم المحافظات اليمنية احتفالات حاشدة بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأكرم صلى الله عليه و آله وسلم.

واحتفل مئات آلاف الأشخاص في صنعاء ومدن يمنية أخرى منها الحديدة وصعدة وتعز بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعادت مدينة تعز هويتها التاريخية والدينية خلال هذا الاحتفال، فيما احتفل أبناء الحديدة لأول مرة منذ خمس سنوات بهذه المناسبة.

وتطوع أكثر من خمسة الاف عنصر من اللجان الخدمية في ساحة جنوب محافظة الحديدة لتنظيم الاحتفال الجماهيري الضخم.

وأكد مراسل العالم أنه تم اتخاذ اجراءات أمنية كبيرة في الساحات التي خصصت لهذه المناسبة.

ويرى مراقبون أن الشعب اليمني استثمر هذه المناسبة لإرسال رسالة واضحة لدول العدوان بأنه لن يقبل التراجع والهوان والاستسلام.

وخلال خطاب جماهيري متلفز دعا قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، اليوم السبت، الغرب وقادته إلى الكف عن الإساءة للنبي الأكرم وللإسلام وعن نشر الرسوم المسيئة والتأمل في واقعهم.

وحذر الحوثي، خلال خطابه أمام التظاهرات الحاشدة لمناسبة المولد النبوي الشريف، الغرب من “العواقب الوخيمة لممارساتهم وأدعوهم إلى التحرر من الصهيونية التي سيطرت عليهم ولعبت بهم”.

كما أوصى، الأمة بالعودة “الواعية إلى مبادئ الرسول الكريم”، مؤكداً “تمسكنا بالقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى”.

وأشار إلى أن “التطبيع هو خيانة لمبادئ الله، داعياً “التحالف إلى وقف العدوان ورفع الحصار والاحتلال وأدعو شعبنا إلى مواصلة التصدي”.

وبدأت فعاليات إحياء المولد النبوي في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث توافدت حشود اليمنيين إلى الساحات للاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وتترافق الفعاليات في ظل استعدادات وترتيبات أمنية وتنظيمية كبيرة، ولا سيما في الساحة المركزية في ميدان السبعين.

كما توافدت إلى الساحة المركزية حشود نسائية، إلى ساحة مدينة الثورة الرياضية المخصصة للفعالية النسوية شمالي العاصمة اليمنية.

وكانت اللجنة المنظمة للفعاليات دعت اليمنيين إلى الاحتشاد بعد ظهر اليوم السبت، في أكثر من 20 ساحة وميداناً في العاصمة صنعاء ومحافظات تعز والحُدَيْدَة وذَمَار وحَجَّة والمَحْويت وعَمْران والجوف ومأرب وصعدة ورَيْمَة والبيضاء والضالع ، لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف.

هذا وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى أمس احتفالات ليلية بذكرى المولد النبوي الشريف، إذ وجهت دعوات إلى الاحتشاد اليوم السبت لإحياء المناسبة.

يشار إلى أن شوارع وأحياء العاصمة اليمنية صنعاء والمدن الرئيسية كانت قد اكتست قبل يومين بالأضواء الخضراء ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

المصدر: العالم، الميادين