حضرموت.. الإنتقالي يفجر الوضع عسكرياً ضد قوات المنطقة العسكرية الأولى..!

3٬853

أبين اليوم – حضرموت

أعلن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، بدء التصعيد العسكري ضد قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لحزب الإصلاح في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وأفادت مصادر بأن الانتقالي فجر احتجاجات داخل المنطقة العسكرية الأولى، حيث أغلق أفراد من اللواء 135 مشاة في وادي حضرموت بوابة قيادة المنطقة في سيئون.

وأضافت أن جنود اللواء طالبوا برحيل قائد اللواء يحيى أبو عوجاء الذي يتولى أيضاً منصب أركان حرب “العسكرية الأولى”.

المصادر أشارت إلى أن الانتقالي استنفر بالتزامن القبائل الموالية له في حضرموت، وذلك مع انتهاء المهلة التي أعلنها قائد الهبة الحضرمية حسن الجابري للمنطقة الأولى لمغادرة الوادي وتسليم قيادتها لقوات النخبة الحضرمية.

من جهته زار محافظ حضرموت القيادي في المؤتمر جناح الإمارات مبخوت بن ماضي، لواء الريان في مدينة المكلا مركز حضرموت، موجهاً رسالة إلى قيادة المنطقة العسكرية الأولى، بنفاد خيارات احتواء الأزمة، خاصة بعد رفض قائد المنطقة الحلول التي قدمها بن ماضي بتأمين الانسحاب الآمن لقواتها إلى مأرب.

ويعتقد أن تكون سيطرة الانتقالي على مديريات وادي حضرموت وقيادة المنطقة الأولى خاطفة خاصة مع تسليحه القبائل الموالية له لمساندة القوات الموالية له المتمركزة في ساحل حضرموت، مع حشده ألوية من قوات العمالقة للمشاركة في عملية السيطرة على كافة مناطق المحافظة.

YNP