ضمن قلق الرياض من الهجمات التي تنفذها قوات صنعاء على مدينة إيلات وحصارها.. إستدعاء بن عزيز لمناقشة كيفية التخفيف على كيان الإحتلال..!

3٬906

أبين اليوم – الرياض 

تبدي السعودية قلقاً على أكثر من صعيد جراء الهجمات التي تنفذها قوات صنعاء على مدينة ايلات “أم الرشراش” في الكيان الإسرائيلي وكذا العمليات التي تقوم بها في البحر الأحمر لمنع السفن الإسرائيلية المتجهة الى موانئ الكيان من المرور.

هذا القلق كان محور لقاء الفريق أول ركن مطلق الأزيمع، قائد قوات التحالف نائب رئيس هيئة الأركان السعودية، ورئيس هيئة الأركان القوات الموالية للتحالف الفريق صغير بن عزيز وفق مصادر مطلعة.

وقالت مصادر ان السعودية استدعت بن عزيز الى الرياض للحديث على سيناريوهات متوقعة، ومدى قدرة القوات الموالية للتحالف على القيام بعمليات عسكرية ضد قوات صنعاء لإشغالها عن تنفيذ هجمات على الكيان الإسرائيلي وسفنها في البحر الأحمر.

وأشارت الى ان الموقف السعودي المتخوف من الغرق أكثر في المستنقع اليمني يحاول إدارة هذا الملف بطريقة حذرة تبعد الشبهات عنه، على عكس الموقف الاماراتي الذي يسعى بشكل مباشر عبر اذرعه في اليمن “قوات طارق صالح” و”قوات الانتقالي” للقيام بعمليات عسكرية معلنة لحماية السفن الإسرائيلية، غير ان المصادر أشارت إلى أن طبيعة قوات بن عزيز في مأرب ستكون عمليات مساندة.

ولفتت المصادر أن السعودية تقع الآن بين رغبة الخروج من اليمن والخوف من الغرق أكثر خصوصاً بعد التوصل الى مسودة إتفاق مع صنعاء، وبين الخوف من عدم تلبية التعليمات الأمريكية.

وكانت واشنطن قد قالت أنها تدرس الرد على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، ولمحت عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن تيم ليندركينع أكثر من مرة أن الهجمات ستعيد الحرب إلى اليمن.