عشية لقاءاته مع مسؤولين أمريكيين وبريطانيين.. الزبيدي يؤكد خطة إماراتية جديدة للحرب على اليمن..!

3٬904

أبين اليوم – سويسرا 

كثفت الامارات، الثلاثاء، مساعيها لإقناع الدول الغربية والولايات المتحدة بحرب برية على اليمن.

وعقد عيدروس الزبيدي، قائد الفصائل الإماراتية جنوب اليمن، لقاءات واسعة على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي الذي تستضيفه سويسرا منذ يومين.

وأفادت وسائل إعلام الإنتقالي بأن الزبيدي التقى مشرعين أمريكيين وبريطانيين أبرزهم مايك راوندارز، موضحة بأن النقاشات تطرقت لـلتصعيد في البحر الأحمر وسبل مواجهة من وصفتهم بـ”الحوثيين”.

وكان الزبيدي كشف في مقابلة مع صحيفة “الغارديان” البريطانية عن خطة إماراتية جديدة تتضمن تدخل بري في اليمن، مشيراً إلى أن ما وصفه بـ”التحالف العربي” لا يريد تكرار سيناريو تدخله الذي ركز على الغارات الجوية بل بدعم الفصائل الموالية له على الأرض لتحقيق تقدم.

وقلل الزبيدي من قيمة الغارات الأمريكية..
وجاء حديث الزبيدي عشية تسريبات وسائل إعلام مقربة من معين عن مساعي إماراتية لإقناع أمريكا وبريطانيا والغرب بدعم خطة تتضمن تصعيد على جبهات أربع محافظات أبرزها الحديدة والبيضاء وحجة وصعدة.

وتلك المحافظات تعد هامة في شمال ووسط  وغرب اليمن وسبق للتحالف السعودي – الأمريكي وأن فشل فيها.

ويأتي تسويق الزبيدي للخطة الإماراتية عقب تصريحات لرئيس المجلس الرئاسي الموالي للتحالف رشاد العليمي طالب فيها بضرورة تمكين حكومته من السيطرة على المحافظات اليمنية.

وتحاول أطراف إقليمية ومحلية على رأسها الإمارات إستغلال التصعيد الأمريكي – البريطاني في البحر الأحمر لكسر الحصار اليمني على كيان الإحتلال، لتحقيق مكاسب سبق لها وان فشلت في تحقيقها على مدى 9 سنوات من الحرب والحصار.

يذكر أن تقارير إعلامية كانت أكدت شرط الإمارات ودول خليجية أخرى توجيه ضربة وصفتها بـ”القوية” لليمن” مقابل الانخراط بتحالف حماية الكيان الإسرائيلي بالبحر الأحمر.