وقفة احتجاجية لمعلمي مدارس اللاجئين في لحج للمطالبة بصرف رواتبهم ومستحقاتهم المتوقفة للشهر الثالث على التوالي..!

4٬683

أبين اليوم – لحج 

طالب معلمو مدارس اللاجئين بلحج، الأمم المتحدة بصرف مرتباتهم المنقطعة منذ 3 أشهر، ووجهوا مناشدة عاجلة للحكومة اليمنية بهذا الخصوص.

ونقلت صحيفة “عدن الغد” عن المعلمين قولهم، في مناشدة عاجلة لمحافظ لحج أحمد تركي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، “إن مكتب الأمم المتحدة في عدن ومنظمة الوصول الإنساني يتعمدون إذلال وإهانة المعلمين من خلال توقيف مرتباتهم منذ مطلع يناير حتى اللحظة من هذا العام، بدون أي مصوغ قانوني سوى التعسف والعجرفة واستغلال هشاشة الدولة وغياب الدور الرقابي لها”.

وأوضح المعلمون “أن هذا الابتزاز والتعسف الذي يتكرر بصفة دورية موسمية يتسبب للعاملين في التعليم بمعاناة كبيرة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها، خصوصاً في شهر رمضان الفضيل”، حسب الصحيفة.

ودعا المعلمون محافظ لحج والوزير باذيب إلى إيقاف العبث بحقوق ومرتبات المعلمين في مدارس خرز من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة مكتب عدن.

واعتبر المعلمون توقيف مرتباتهم منذ مطلع يناير حتى اللحظة امتداداً لمسلسل التعذيب والفساد في المكتب الأممي بعدن، حيث تم حرمان المعلمين من مرتبات حقوق الإجازة السنوية منذ 2018 حتى 2023 التي تم حذفها وإسقاطها برعاية ومباركة الوزير السابق للتربية، حسب قولهم.

وطالب المعلمون، في مناشدتهم، المحافظ تركي بالقيام بدوره كسلطة محلية تقع في نطاقها الجغرافي أنشطة هذه المنظمات.

كما طالب المعلمون وزير التخطيط الدكتور واعد باذيب بضرورة العمل على الضغط على هذه المنظمة للوفاء بالتزاماتها الإنسانية والقانونية تجاه المعلمين.