عبدالباري عطوان: ماذا يعني امتلاك قوات صنعاء في اليمن صواريخ فرط صوتية..!

4٬924

أبين اليوم – لندن 

أكد الكاتب العربي ورئيس تحرير صحيفة “رأي اليوم” عبدالباري عطوان، أن الأيام المقبلة ستكون حافلة بالمفاجآت لإسرائيل وأمريكا، على خلفية إعلان قوات صنعاء امتلاكها صواريخ فرط صوتية.

وقال عطوان في تدوينة على منصة (إكس): “أنباء امتلاك الجيش اليمني صواريخ فرط صوتية جاءت من موسكو، حيث لا مجال للصدفة وكل شيء محسوب ومدروس”.

وأضاف: “الأيام المقبلة حافلة بالمفاجآت لإسرائيل وأمريكا والانتصار للمرابطين في القدس وغزة، قولاً وفعلاً، بالنسبة للشقيق أبو يمن العظيم”.

وكانت وكالة “نوفوستي” الروسية، نشرت الأسبوع الماضي، تقريراً صادماً رصده موقع “يمن إيكو” نقلت فيه عن مصدر عسكري وصفته بـ”مقرب من أنصار الله” قوله إن قوات صنعاء “اختبرت صاروخاً تفوق سرعته سرعة الصوت وذا قوة فتاكة عالية، وتستعد لإدخال مثل هذه الصواريخ في ترسانتها العسكرية”.

وأضافت: “لقد نجحت القوات الصاروخية التابعة للجماعة (أنصار الله) في اختبار صاروخ قادر على الوصول إلى سرعات تصل إلى 8 ماخ (عشرة آلاف كيلومتر في الساعة) ويعمل بالوقود الصلب، وتعتزم اليمن البدء في تصنيعه لاستخدامه أثناء الهجمات في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، وكذلك ضد أهداف في إسرائيل”.

وأكدت المصادر بحسب الوكالة أنه “في الوقت نفسه الذي تم فيه اختبار الصاروخ الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، قام الجيش في شمال اليمن بتحديث صواريخه وطائراته بدون طيار، وتعديل الرؤوس الحربية المتفجرة لمضاعفة قوتها التدميرية، بعد اختبار استمر ثلاثة أشهر”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر عسكري مقرب من “أنصار الله” المعلومات نفسها.

المصدر: يمن إيكو