عدن| في خطوة تنبئ بتوجه لتفجير الوضع في أبرز معاقل الانتقالي.. السعودية تعيد ترتيب صفوف قوات هادي..!

4٬809

أبين اليوم – عدن 

بدأت السعودية، الاثنين، إعادة ترتيب صفوف الفصائل التابعة للرئيس الأسبق عبدربه منصور هادي في  عدن في خطوة تنبئ بتوجه لتفجير الوضع في أبرز معاقل الانتقالي.

واصدر عبدالسلام متاش، قائد فصائل ما تعرف بالمجلس العام لـ”المقاومة الجنوبية” في عدن قرارات تعيين جديدة تتضمن رئيس ونائب للمجلس.

وجميع الشخصيات المسماة من أبين وتعرف بخصومتها مع الإنتقالي. وتأتي التعينات الجديدة بعد فترة من تلاشي هذه الفصائل إثر هيمنة المجلس الإنتقالي على المشهد.

وإعادة تصدير قيادات جديدة يشير إلى سعى هذه الفصائل للعودة إلى المشهد الجنوبي خصوصاً وان القرارات تتزامن مع ترتيبات  سياسية وعسكرية تعزز نفوذ الضالع وتقلص مشاركة محافظات أخرى عرفت عبر التاريخ يهمنتها وأبرزها أبين.

وتزامن التعينات الجديدة في عدن مع عودة الهجمات ضد الانتقالي في أبين بقوة يشير إلى أن المحافظات الجنوبية تتجه نحو منعطف جديد خلال الفترة المقبلة بتغذية إقليمية.

يذكر أن الإمارات كانت نجحت بتقليم فصائل هادي قبل الإطاحة به، لكن قرار السعودية إعادته للمشهد يشير إلى سعيها استخدام ورقة ضد الانتقالي الذي تخشى تمرده في ظل توجهها للخروج من مستنقع الحرب باتفاق مع صنعاء.