“القدس تنتفض“.. ثورة فلسطينية في وجه الإحتلال تكسر الصمت والحواجز..!

193

أبين اليوم – الأخبار الدولية

تفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل واسع مع وسم (هاشتاغ) “القدس تنتفض”، تزامنا مع المواجهات المتواصلة بين المقدسيين وقوات الاحتلال ومستوطنيه.

وتصدر وسم (#القدس_تنتفض) قائمة الوسوم الأعلى تداولاً (ترند) في عدد من الدول العربية منها (فلسطين – المغرب – ليبيا – العراق – مصر – قطر – الاردن – لبنان _ الكويت – عمان – السعودية) ، وعبر النشطاء من خلاله عن دعمهم الكامل للقضية الفلسطينية.

ومنذ بدء شهر رمضان المبارك، والمواجهات مستمرة بين قوات الإحتلال الإسرائيلي والشباب الفلسطيني في القدس المحتلة، بعد ان حول الاحتلال منطقة باب العامود إلى ثكنة عسكرية وأغلق مداخل ومخارج الساحة المحيطة به بالحواجز الحديدية.

وأجبر الشبان فجر اليوم قوات الاحتلال على فتح باب حطة ودخلوا المسجد الأقصى وسط التكبيرات وهتافات الفداء للمسجد بعد إزالة الحواجز التي تغلقه. كذلك نجح الشبان المقدسيون في تحطيم عدد من كاميرات المراقبة التي نصبتها قوات الاحتلال في شوارع القدس فيما تضررت سيارات للمستوطنين وأخرى عسكرية إثر رشقها بالحجارة والزجاجات الحارقة.

الفصائل الفلسطينية المقاومة دانت المس بالمقدسات والاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية. حيث دانت حركة حماس على لسان رئيس مكتبها السياسي اسماعيل هنية ما يجري، وقال إن معركة القدس معركة هوية ووجود في مدينة القدس، مؤكدا أن القدس جزء لا يتجزأ من أرض فلسطين المحتلة.

هذا وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حمــاس محمود الزهار، أن اعتداء الاحتلال على القدس والأقصى هو اعتداء على الأمة كاملة. وقال الزهار خلال وقفة تضامنية نظمت في غزة بعد صلاة الجمعة:” أيها المسلمون إن تدنيس المسجد الاقصى هو تدنيس لمساجدكم في كل مكان؛ إن احتلال فلسطين هو احتلال لأراضيكم”.

ووجه رسالة لزعماء الدول العربية:” نقول للزعامات العربية المتصهينة المطبعة مع الكيان الإسرائيلي.. هل تقبلون أن يحتل اليهود اراضيكم؟ أن يقتلوا ابنائكم وأن يدنسوا مقدساتكم وان يعتدوا على كل مساجدكم؟”.

القيادي في حركة الجهاد الاسلامي داود شهاب، أكد أن الاحتلال لن يرى الاستقرار في ظل هذه الحيوية المتجددة والروح الثورية المتقدة في صدور المقدسيين الأبطال.

كما أدان محمد اشتية رئيس وزراء السلطة الفلسطينية اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال على المواطنين في مدينة القدس المحتلة الليلة الماضية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 105 فلسطينيين على الأقل جرحوا، نقل نحو 20 منهم إلى المستشفى، بينما ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أحصى 20 إصابة في صفوف جنوده.وقال الجيش أيضا إنه اعتقل 44 فلسطينيا خلال الاشتباكات.

المغردون من جانبهم عبروا من خلال هذا الوسم عن دعم ومساندة أهل القدس في مواجهة الاحتلال، وتداولوا صورا ومقاطع فيديو توثق الأحداث الجارية بالقدس. كما نشروا تعليقات متضامنة، بعد انتفاضة الشباب الفلسطيني على دعوات المستوطنين اليهود باقتحام منطقة باب العامود .

واكد المغردون على ان القضية الفلسطينية هي قضية المسلمين الأولى رغم محاولات الدول المطبعة، مشددين على ان تلك المحاولات التطبيعية مصيرها الفشل وان كيان الاحتلال الصهيوني الى زوال وان ابناء المقاومة سيحاربون حتى تحرير فلسطين، وان انتفاضة رجال الأقصى صفعة على وجه دول التطبيع، وصفعة على وجه من يقول أن الفلسطينيين باعوا أراضيهم.

وكتب “عبدالله العودة” في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : “حمى الله القدس من كل احتلال وظلم وبغي وعدوان.. وحمى الله شباب وشابات القدس”.

 

المصدر: العالم