صنعاء تعرض مبادرة لتحييد الإقتصاد.. بعد إنهيار العملة في المحافظات الجنوبية..!

659

أبين اليوم – خاص

حملت حكومة صنعاء، حكومة هادي والتحالف مسؤولية إنهيار العملة المحلية في مناطق سيطرتهم، وكشفت عن قيام السعودية بنقل شحنات من العملة المطبوعة الى مطار سيئون وتوزيعها بشكل مباشر دون تقييدها في البنك المركزي في عدن أو المكلا.

وقال بيان صادر عن اللجنة الاقتصادية العليا في سلطة صنعاء، ان تخطي الدولار حاجز الألف ريال نتيجةٌ طبيعيةٌ لما قالت عنها “السياسات التدميرية المتعمدة التي انتهجها التحالف وحكومة المرتزقة” وفق تعبير البيان.

وأضاف ان التحالف وما صفها بـ “حكومة المرتزقة” طبعت 5.320 تريليون من العملة غير القانونية والمزيفة، ما أدى إلى إنهيار العملة في مناطق سيطرتهم ، وأعد ذلك حرباً اقتصادية تستهدف الشعب اليمني.

وحذرت اللجنة الاقتصادية في صنعاء من إستمرار تدهور العملة في مناطق سيطرة حكومة هادي والتحالف، وما يترتب على ذلك من آثار كارثية.

ودعا المصدر أبناء الشعب اليمني في تلك المناطق إلى التحرك، وإجبار التحالف والحكومة الموالية له على إيقاف السياسة التدميرية للعملة الوطنية، وسحب العملة المطبوعة الجديدة التي وصفها بـ “العملة غير القانونية والمزيفة” ، وإيقاف عمليات تهريب العملات الأجنبية إلى حسابات قيادات الشرعية في الخارج.

ودعت اللجنة الاقتصادية إلى تحييد الاقتصاد حرصا على تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني في ما قل عنها ” المناطق المحتلة”.

واعلنت استعدادها للمضي قدماً في أي مبادرات أو اتفاقات تحقق ذلك، وبما يفضي إلى إنهاء معاناة المواطنين في المناطق المحتلة، واستقرار أسعار الصرف ودفع مرتبات موظفي الدولة في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية.