صنعاء.. وزارة الصناعة والتجارة تبدأ حملة ميدانية لتطبيق القائمة السعرية..!

3٬350

أبين اليوم – خاص

أقرت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء، السبت، بدء حملة واسعة لتطبيق القائمة السعرية ميدانياً، داعية الإعلام وخطباء المساجد والمواطنيين لدعم جهودها في تنفيذ الآلية المتبعة.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه وزير الصناعة والتجارة، عبدالوهاب الدرة، بحضور وكيل أمانة العاصمة ومسؤولين بالوزارة، لمناقشة خطة العمل الميداني لنزول اللجان الميدانية إلى أمانة العاصمة وبقية المحافظات.

وأكد الوزير الدرة، ضرورة تظافر الجهود بين الأجهزة الحكومية لتنفيذ الآليات بالشكل المطلوب وإشراك المواطنيين في عملية الرقابة، إضافة إلى أهمية العمل على ترسيخ ثقافة بيع الخبز بالكيلوجرام، لحماية المستهلك من الغش والتلاعب.

وشدد الدرة، على ضرورة مضاعفة الجهود من كوادر وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية، بما ينعكس إيجاباً على خدمة المواطن وحماية المستهلك، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لتوفير السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية وتسهيل انسيابها إلى كافة محافظات الجمهورية اليمنية بالتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص والتجاري انطلاقا من الدور المحوري لها.

وجدد الوزير الدعوة للمواطنيين، إلى التفاعل مع جهود الوزارة ومكاتبها من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات للقائمة السعرية أو عدم التزام المخابز والافران بتوفير الميازين والبيع بالكيلو جرام وذلك عبر الرقم المجاني 174 أو التطبيق الإلكتروني لاستقبال البلاغات والشكاوى.

من جانبه، أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي، إلى أهمية التكامل بين جهود وزارة الصناعة والتجارة والسلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات لإنجاح حملة بيع الخبز بالكيلو جرام وتطبيق القائمة السعرية.

بدوره أشاد وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، بجهود الوزارة في عملية ضبط الأسعار وخصوصاً الروتي ورغيف الخبز الذي يعد من أهم السلع.

وابدى استعداد السلطة المحلية بأمانة العاصمة للتعاون مع جهود الوزارة ومكتبها في الأمانة لتنفيذ الحملة وتحقيق أهدافها في خدمة المواطن.

واستعرض وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني، خطة العمل للنزول الميداني والآليات التنفيذية لها وأدوار مختلف الجهات المعنية.

وتطرق إلى جهود الوزارة في إعداد القائمة السعرية وتحديثها بشكل مستمر وتحديد أسعار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام في مختلف المحافظات.