في خطوة قد تمهد لتحييد هادي وطي صفحته دولياً.. مراسيم أممية في عدن لنقل صلاحياته لرئيس حكومته..!

2٬863

أبين اليوم – عدن

يصل المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، اليوم ، إلى مدينة عدن لحضور مراسيم نقل صلاحيات هادي لرئيس حكومته في خطوة قد تمهد لتحييد الأخير الذي تتحدث انباء عن ترتيبات لطي صفحته دولياً.

ومن المتوقع أن يلتقي جرودنبرغ بمعين عبدالملك، الذي عاد إلى عدن خلال الساعات الماضية من مقر إقامته في شبوة، وفق مصادر في المجلس الانتقالي..

ومن شأن زيارة جرودنبرغ التي تأجلت في وقت سابق بفعل المعارك التي شهدتها مديرية كريتر واتهم الانتقالي خصومه في “الشرعية” بتدبيرها لمنع زيارة المبعوث الجديد، تثبيت معين كبديل لهادي ومنحه صلاحياته في تدبير اتفاق سلام والسير في اجراءاتها التي ظل هادي يعرقلها خشية أن تؤدي إلى نهايته.

وكان هادي ومحسن جددا تمسكهما بالمرجعيات الثلاث خلال لقاءاتهما بمسؤولين دوليين على راسهم ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي في خطوة وصفت بأنها محاولة لتعقيد طريق المبعوث الجديد الذي يسعى لاتفاق جديد بدون شروط مسبقة، وفق ما اعلنه في تصريحات صحفية إضافة إلى تقسيم المفاوضات بإبرام اتفاق بين صنعاء والرياض يتعلق بوقف الحرب مقابل وقف الهجمات الجوية، كما عرضها جوزيب بوريل خلال لقائه مسؤولين سعوديين قبل أيام وآخر بين الأطراف اليمنية.