عدن: الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب يعلن خطوات تصعيدية ضد حكومة بن مبارك..!

4٬364

أبين اليوم – عدن 

أعلن الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، الأحد، عن عدد من الخطوات التصعيدية ضد حكومة بن مبارك، احتجاجاً على الوضع الاقتصادي المتدهور والحالة المعيشية الصعبة في مناطق سيطرتها.

وذكر بلاغ صحفي صادر عن الاجتماع المشترك للاتحادات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية، اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، أنه تم الإتفاق على تمديد ورفع زمن فترة الاضراب الجزئي من ساعة واحدة إلى ساعتين يومياً.

وأوضح البلاغ أنه يتم الإعداد لرفع دعاوى قضائية مستعجلة في المحكمة الإدارية بخصوص إعادة هيكلة المرتبات والأجور بما يتناسب مع الحياة المعيشية وحالة التضخم والتدهور الكارثي لسعر العملة المحلية.

بالإضافة إلى رفع دعاوى قضائية أخرى بخصوص التزام الحكومة اليمنية برفع الرواتب وصرفها في موعدها المحدد كل شهر، والالتزام يرفع العلاوات والتسويات.

واختتم البلاغ الصحفي بدعوة جميع العمال والموظفين للصمود والالتزام بخطوات التصعيد.
يشار إلى أن الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، بدأ الإضراب الجزئي من الثلاثاء الماضي، ضمن خطوات التصعيد النقابي، إحتجاجاً على عجز حكومة بن مبارك عن صرف الرواتب وتحسين الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرتها.

وأوضح الإتحاد في بيان صادر عنه، الأحد الماضي، أن الإضراب سيكون بواقع ساعة واحدة يومياً، وسيشمل كل المرافق والمؤسسات الحكومية باستثناء أقسام الطوارئ في مناطق الحكومة اليمنية.

واتهم البيان النقابي الحكومة بالعجز والفشل في صرف الرواتب الشهرية والمستحقات المالية التي أعلنت عنها، والتسبب بتدهور الأوضاع المعيشية.

 

المصدر: يمن إيكو