مسار متصاعد للعمليات البحرية اليمنية.. تكتيك يهزم التحالف الأمريكي البريطاني..!

4٬354

أبين اليوم – خليج عدن 

بصاروخ باليستي واحد استطاعت القوات اليمنية في صنعاء من ضرب سفينة أمريكية مبحرة على بعد 50 ميلاً بحرياً جنوب غرب مدينة عدن الساحلية جنوبي اليمن.

العملية التي استهدفت السفينة الأمريكية TRUE CONFIDENCE، جاءت بعد أقل من 24 ساعة من قصف دقيق استهدف مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر الأحمر، وأقل من 48 ساعة من قصف السفينة الإسرائيلية في خليج “MSC SKY” واصابتها بشكل بدقيق اثناء ابحارها في بحر العرب، ومهاجمة سفن حربية أمريكية بصواريخ وطائرات مسيرة في البحر الأحمر.

العمليات اليمنية المتصاعدة ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية تكشف عن نجاح التكتيك اليمني في التعامل مع الهجمات التي تشنها الطائرات والبوارج الحربية الأمريكية والبريطانية، وإظهار فشل وعجز تحالف أعظم قوتين بحريتين في العالم.

وباتت الدوائر الرسمية في واشنطن ولندن تقر بالعجز عن تحقيق هدف العمليات العسكرية الأمريكية والبريطانية في تقويض القدرات الهجومية للقوات اليمنية في صنعاء، في ظل المسار المتصاعد من حيث الكثافة والدقة وتوسيع رقعة دائرة الإستهداف للسفن المدرجة ضمن بنك أهداف قوات صنعاء.

يأتي هذا في وقت مازالت قوات صنعاء تحتفظ بأسلحة جديدة لم يتم إستخدامها بعد في المواجهة مع القوات الأمريكية والبريطانية، وكان قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي قد لوح بأسلحة جديدة سترعب التحالف الأمريكي البريطاني.