صنعاء| في أول جمعة من رمضان ومن وسط الحشود المليونية.. سريع يُلقي بيان ويعلن استهداف سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر..!

4٬362

أبين اليوم – صنعاء 

شهدت صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية مسيرات مسيرة مليونية في أول جمعة من رمضان دعماً وإسناداً لغزة.

وحملت المسيرة المليونية في ميدان السبعين بصنعاء شعار “رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة“.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليمينة ورددوا هتافات دعماً للشعب الفلسطيني. كما جدد بيان المسيرة مباركته العمليات العسكرية اليمنية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية.

وحذر البيان الصادر عن المسيرة من المحاولات المستمرة لعسكرة البحر الأحمر من قبل الأمريكيين والسعي لتوريط بعض الدول معها في ذلك.

وأكد بيان المسيرة المليونية أن أي عمليات تصعيدية ستواجه بتصعيد أقوى وأشد وقد أعذر من أنذر.

وخلال المسيرة المليونية ألقى المتحدث العسكري لقوات صنعاء العميد يحيى سريع، أعلن فيه عن استهداف السفينة (pacific 01) الإسرائيلية بصواريخ بحرية فيما تم استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة ، مؤكدة ان الهجمات حققت أهدافها بنجاح.

كما أعلن سريع بدء توسيع نطاق عملياتنا ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة به لتشمل المحيط الهندي طريق رأس الرجاء الصالح.

وقال سريع أنه تم تنفيذ 3 عمليات ضد 3 سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة.

وقال سريع إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنية تحذرُ كافة السُّفُن الإسرائيليةِ أوِ المتجهة إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ أوِ القادمةِ منها بعدمِ المرورِ من طريقِ رأسِ الرجاءِ الصالحِ، ما لم فإنَّها ستكونُ هدفاً مشروعاً لقواتِنا المسلحةِ.

وأضاف سريع أن القواتِ المسلحة اليمنية تؤكد أنَّها لن تتوقفَ عن منعِ الملاحةِ الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة في البحرين الأحمر والعربيِّ وكذلكَ المحيطِ الهنديِّ إلا عندَ إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن إخوانِنا المجاهدين في قطاعِ غزة.