في خطوة تعكس حقيقة مساعي السعودية للتخلص من هادي والإصلاح.. وزارة دفاع هادي تتهم الرياض بالتخلي عن قواتها وتسليم مأرب..!

4٬004

أبين اليوم – مأرب

اتهمت وزارة دفاع هادي، الإثنين، التحالف بتضليل واقع المعركة في مأرب، كاشفة مخطط لتسريع إسقاط المدينة، في خطوة تعكس حقيقة مساعي السعودية للتخلص من هادي والإصلاح.

جاء ذلك تزامناً مع توجيهات الإصلاح، لقياداته بمغادرة مدينة مأرب، على وجه السرعة، وترك مواقعهم، والتوجه إلى حضرموت، وسط أنباء عن تخلي سعودي بدعم قوات الشرعية، عقب إخفاقاتها الأخيرة.

وقالت قناة بلقيس، المحسوبة على حزب الإصلاح، في تقرير لها نقلاً عن مصدر في وزارة دفاع هادي، إن المعلومات التي أوردها البيان الذي أعلنه متحدث التحالف تركي المالكي في وقت سابق، وحاول فيه الحفاظ على معنويات مقاتلي الفصائل الموالية لبلاده، “مبالغ فيها”.

وأوضح التقرير أن السعودية تحاول إطالة المعركة أكبر قدر ممكن لاستكمال سحب ما تبقى من معدات ثقيلة من المدينة.

ولفت إلى تغير مفاجئ في موقف السعودية تجاه مأرب، بشكل غير مفهوم، في إشارة إلى إحتمالية تسليم المدينة التي تقترب قوات صنعاء من حسم معركتها، ملمحة إلى ما وصفته القناة بـ”تفاهمات مع قوات صنعاء”.

وكان مدير دائرة التوجيه المعنوي بقوات هادي السابق، محسن خصروف، كشف أن السعودية أفرغت مخازن قوات الشرعية في مأرب، قبل ثلاثة أشهر، مؤكداً أنها رفعت عنهم الدعم، واكتفت بالطلعات الجوية التي قلل أيضاً من أهميتها ووصفها بـ “ذر الرماد على العيون”.