21 لواء جديد من قوات “درع الوطن“ ومن ضمنها مقاومة البيضاء يحاصرون الإنتقالي.. والأخير يكشف حقيقتها..!

3٬742

أبين اليوم – حضرموت

دخلت فصائل “درع الوطن” التي اصدر رشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي، الاثنين، قرار رسمي بتشكيلها على خط السباق على النفوذ  في مناطق سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن فكم تعداد هذه القوات ومناطق تمركزها.

تمتلك فصائل درع الوطن التي تتبع قياداتها السعودية بشكل مباشر قرابة 21 لواء ينتشرون  في محافظات لحج، مركز هذه القوة إلى جانب ابين وحضرموت والضالع.

ترتكز هذه القوات على الدافع الايدلوجي سواء برفضها “الانفصال” أو بولائها لولي الأمر في الرياض، كما تلقت تدريب وتسليح على ايدي خبراء امريكيين  وسعوديين.

وخارطة انتشار هذه القوات يشير إلى أن الهدف اطباق الحصار على الانتقالي في عدن.

وفي سياق متصل.. كشف قيادي في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً عن مصير قوات “درع الوطن” التي فجر رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية، رشاد العليمي بانشائها جدلاً واسعاً.

وقال القيادي في المجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت عبدالله مبارك الغيثي، في تدوينة على “تويتر”: “ستكون قوات درع الوطن أو بالأصح درع الشرعية البديل لقوات النخبة الحضرمية التي يطالب أبناء حضرموت بإنتشارها في صحراء ووادي حضرموت”.

وأضاف: “انتظروا فقط وستحل محل قوات المنطقة العسكرية الأولى وسيقولون نفذنا إتفاق الرياض”.

وتابع: “كان الأمل أن تنسحب قوات المنطقة العسكرية الأولى من حضرموت إلى المحافظات الشمالية، فإذا بقوات رديفة لقوات المنطقة العسكرية الأولى يتم الإعلان عن تأسيسها في عدن تحت مسمى درع الوطن.. وطن حكومة (الشرعية)”.

هذا وكشف متحدث فصائل القاعدة في البيضاء والمعروفة بـ”مقاومة البيضاء”، الاثنين، ترتيبات لضم هذه الفصائل إلى قوات ما يعرف بـ”درع الوطن”.

يأتي ذلك بعد ساعات على صدور قرار العليمي  باعتماد هذه القوات رسمياً. وافاد عامر الحميقاني في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي فإن  ترتيبات منذ أشهر لدمج بعض الفصائل الموالية للتحالف بهذه القوات وابرزها “مقاومة البيضاء” إلى جانب وحدات من “المنطقة العسكرية الخامسة” المتمركزة في ميدي.

وتعاني ما تسمى بـ “مقاومة البيضاء” من تشرد منذ طردها من معقله الرئيس وسط اليمن من قبل قوات صنعاء، وهي خليط بين عناصر الاصلاح المتطرفة وتنظيما “داعش” والقاعدة.

وخلال الأشهر الأخيرة ظلت بمثابة حجر عثرة  مع تكثيف عملياتها في أبين حيث شاركت ضمن اللواء الثالث عمالقة جديدة  والمتمركز في مودية  ضد فصائل الانتقالي هناك.