مجلس الإنقاذ اليمني الجنوبي يصدر بياناً هاماً..!

310

أبين اليوم – خاص

تابع مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي قيام الإحتلال الإماراتي وأدواته في محافظة أرخبيل سقطرى بإعتقال رئيس فرع المجلس علي بن سالمين ورئيس لجنة الإعتصام السلمي في الأرخبيل محمد سعيد سالم وعضو لجنة الإعتصام عبدالله أحمد أبو مديحة عقب إشهار لجنة الإعتصام السلمي في الجزيرة.

إننا – في مجلس الإنقاذ الوطني – نعي أن الشعارات الوطنية التي رفعت خلال حفل إشهار لجنة الإعتصام السلمي،  والمطالبة بخروج المحتل الأجنبي من  محافظة أرخبيل سقطرى وعودتها إلى حضن السيادة اليمنية سببت سخطاً لدى الإحتلال الإماراتي وأدواته ، لتقوم – بعد ذلك – باعتقال رموز وطنية أبت إلا أن تكون حجر عثرة أمام العبث بمقدرات سقطرى وخيراتها، وتدنيس أرضها بقدم المحتل السعودي الإماراتي الذي يعد أساساً مطيّة للمشروع الصهيوني الذي يستهدف الجزيرة.

إننا إذ ندين ونستنكر بشدة إعتقال رئيسي الإنقاذ والاعتصام السلمي في سقطرى ، فإننا نحذر من تكرار تلك الممارسات الإرهابية القمعية التي لن تثني كوادرنا عن النضال..

كما نوجه التحية لأبناء سقطرى على صمودهم ومقاومتهم لتعسف المحتلين الطارئين وتمسكهم الثابت بهويتهم الوطنية، ونؤكد على احتفاظ المجلس بكل الخيارات المدروسة للرد على تكرار هذه التصرفات الرعناء التي نالت من السلام والأمن في الجزيرة الموصوفة – على مر التاريخ-  بأنها قبلة سياحية وملاذاً آمناً لمن يقصدها حتى دنست بأقدام الإحتلال وأدواته.
المجد والعزة لسقطرى اليمنية ولابنائها الأبطال.

صادر عن: مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي
بتاريخ: 25 مارس 2021م