السعودية تكشف شرطها لفتح كامل لمطار صنعاء وميناء الحديدة وتلوح بخيارات قاتلة لسحب قواتها..!

313

أبين اليوم – متابعات

كشف السفير السعودي في بريطانيا ، الثلاثاء، شرط بلاده الوحيد لوقف الحرب وإنهاء الحصار على اليمن في خطوة قد تكشف الكثير من الغموض في تفاصيل المبادرة السعودية الأخيرة  ومساعيها إستخدام “الشرعية” كورقة للمناورة.

وقال الأمير خالد بندر بن سلطان في مقال نشرته صحيفة التليجراف البريطانية أن بلاده على استعداد لفتح كلي لميناء الحديدة ومطار صنعاء شريطة التزام من وصفهم بـ”الحوثيين”  وقف الهجوم العسكري على بلاده والالتزام باتفاق السويد.

ومع أن بن سلطان حاول تسويق رؤية بلاده للسلام في اليمن وفق المبادرة التي أعلنتها مؤخراً إلا أنه ألمح إلى أنه في حال تم الضغط على بلاده للانسحاب من اليمن بخيارات بديلة وصفها بـ”صراع دموي” يزيد عدد قتلى المدنيين ويحول دون وصول المساعدات الإنسانية في إشارة واضحة إلى أن بلاده التي مولت انشاء عشرات الفصائل المسلحة ستواصل دعم الفوضى ومستشهداً بالقوات الامريكية في أفغانستان.

وبرر بن سلطان سقوط المزيد من المناطق الخاضعة للفصائل التي تمولها بلاده في اليمن  بيد قوات صنعاء بما وصفه انشغال المملكة بمواجهة كورونا مع أن الطيران الحربي السعودي لم يتوقف عن شن الغارات اليومية حتى في ذروة إنتشار الفيروس..

متهماً الولايات المتحدة بتشجيع من وصفهم بـ”الحوثيين” لمهاجمة بلاده بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية.