قناة العالم.. عملية “ربيع النصر” تشعل مواقع التواصل في اليمن..!

3٬590

أبين اليوم – إستطلاع

تصدر وسم (هاشتاغ) “#ربيع_النصر” قائمة الوسوم الاعلى تداولاً (ترند) في اليمن، عقب أعلن متحدث القوات المسلحة الیمنیة العميد يحيى سريع تنفيذ عملية “ربيع النصر” والتي أسفرت عن تحرير 5 مديريات بالكامل في شبوة ومأرب.

في ظل الإحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف تلك المناسبة العزيزة والهامة في تاريخ كل الأمة الإسلامية، فان اليمنيون يعيشون الى جانب هذه المناسبة السعيدة أجواء الانتصارات، حيث نجحت القوات المسلحة في تنفيذ عملية ربيع النصر في محافظتي مأرب وشبوة وتحقيق أهدافها بشكل كامل.

واوضح العميد يحيى سريع ان القوات المسلحة تؤكد استمرارها في تأدية واجبها الجهادي حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار وتتحقق لشعب اليمني الحرية والاستقلال.

وكشف سريع ان العملية أدت إلى تحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين بمحافظة شبوة، وتحرير مديريتي العبدية وحريب مع أجزاء من مديريتي الجوبة وجبل مراد بمحافظة مأرب. حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمناطق المحررة في العملية بـ 3200 كيلومتر مربع.

وكان للدور المشرف لقبائل مأرب وشبوة والموقف المسؤول لأبناء المحافظتين مع وطنهم وشعبهم ضد قوى العدوان كان له دور في عملية التحرير والتطهير.

النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبروا سعادتهم بتلك الانتصارات حيث سادت الأجواء الاحتفالية على في تغريداتهم ، مؤكدين ان القوات اليمنية المشتركة استطاعت ان تحقق النصر في مقابل قوى تحالف العدوان المدعوم امريكيا.

وأشار النشطاء الى ان تحرير مأرب أصبح قاب قوسين أو أدنى، ويمثل رسالة قاطعة للادارة الامريكية وأدواتها السعودية والامارات ومرتزقتهم مفادها تم خدمة المواطنين وتحريرهم من ارهابهم رغم مزايداتهم وادعاءاتهم الإعلامية.

وغردت “رانيا العسال” عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : “٣٢٠٠تم تحريرهم من قبل الجيش اليمن وأنصار الله من تحت يد الاحتلال السعودى الاماراتى #ربيعِ_النصر هذا ولم يستطع تحالف مدعوم أمريكيا أن يدخل كيلومترين فقط بصنعاء عندما تأخروا علينا ذهبنا لهم”.

 

المصدر: العالم