صناعات يمنية وطنية في معرض الطاقة الشمسية ومستلزمات الري..!

3٬661

أبين اليوم – خاص

صنعاء – دعاء القادري

خلال هذه الأيام تشهد العاصمة صنعاء فعاليات اكبر معرض للطاقة الشمسية ومستلزمات الري وقد وجد اقبالآ جماهيرياً منقطع النظير بمشاركة العديد من الشركات والمصانع المحلية لعرض احدث وافضل منتجاتها الصناعية خلال الفترة من ١٩ – ٢٧ من شهر سبتمبر..

وخلال زيارتنا للمعرض التقينا بمسئوول المبيعات بشركة الوطنية لصناعة الاسفنج والبلاستيك جلال سعيد علوان حيت قال: نشارك في هذا المعرض الكبير والذي تعد تظاهرة صناعية اقتصادية وطنية خاصة في ظل الظروف الراهنة إلا أن المشاركات الكبيرة في هذا المعرض اثبتث قوة القطاع الخاص الوطني في دفع الاقتصاد اليمني للامام..

واكد علوان علي أهمية الترويج والتسويق للمنتجات المحلية الذي ترفد السوق المحلية بمنتجات عالية الدقة والجودة والكفاءة وباسعار ترضي المستهلك اليمني..

وناشد علوان ضرورة دعم الشركات والمصانع بما يلبي الاكتفاء الذاتي والنهوض بالاقتصاد اليمني الذي يشهد تطور كبير في الصناعات الوطنية في الفترة الاخيرة.

كما صرح المدير العام لمؤسسة التتر للتجارة والصناعة هشام علي علي التتر قائلاً: ننتج توصيلات أنابيب الصرف الصحي من خلال مصنعنا الذي تم تأسيسه في ١٩٩٤م وقد نجحنا حتى يومنا هذا في تطوير صناعتنا الوطنية وباصناف مختلفة في هذا المجال..

وتابع التتر: كما أننا نقوم باستيراد انابيب مشاريع المياه والزراعة من شركات التركية التي تعمل بهذا المجال والحمدالله نمتلك سمعة طيبة في السوق اليمنية ونخوض غمار المنافسة ذات الجودة العالية..

وقال: في الأخير نطالب القيادة السياسية بدعم القطاع الخاص الوطني وتشجيعه باعتباره رافدا من روافد الاقتصاد والتنمية حتي يلبي كل احتياجاتنا الأساسية..

غالب الاوزري وكيل شنري العالمية و الاوزري للتجارة والاستيراد تحدث لنا قائلاً: نرفد السوق المحلية بالمعدات الزراعية والمولدات الكهربائية ودوات قطع الأخشاب والاعشاب ومواطير شفط ونقل المياه.. وقال: نحاول ان نطور فكر المزارع اليمتي في مجالي الزراعة والري ياستخدام احدث الاجهزة والالات الحديثة.
.
كما اكد ناجي محمد عبده ناجي مدير الانتاج في مصانع بطاريات نور اليمن على أهمية المنشآت الصناعية في ظل الحصار والعدوان.. وقال: نمتلك مصنع لانتاج البطاريات وهو صناعة يمنية مائة في مائة وتمتاز بجودة وكفاءة ونحن نغطي احتياجات السوق اليمنية في كل المحافظات.. وطالب عبده ناجي بدعم ورعاية المصانع الوطنية وفتح الافاق والتشجيع للصناعات الوطنية من الجهات الرسمية المختصة.