مع إقتراب فصائل خصومه من تطويقه.. طارق يبدأ ترتيبات للهروب من ساحل تعز ويضغط لإضعاف المقاومة التهامية..!

262

أبين اليوم – خاص

بدأ طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات، ترتيبات لمغادرة ساحل تعز الغربي بالتزامن مع إقتراب فصائل خصومه في حزب الاصلاح من تطويقه.

وكشف قيادي بارز في الألوية التهامية عن ضغط طارق صالح لإضعاف هذه الفصائل المنتشرة في الأطراف الجنوبية للحديدة ما يشير إلى أن طارق يرتب للانتقال إلى مدينة الخوخة التي سعى خلال الفترة الماضية لاعتمادها عاصمة لمناطقه بدل المخا.

وأشار ركن توجيه اللواء الأول تهامة عمرو حبق إلى أن طارق يسعى للإطاحة بقائد القوات التهامية ومؤسسها أحمد الكوكباني وتعيين شخصيات ضعيفة تنقاد لأجندته، مشيراً إلى أن الكوكباني والتهامية من خلف لن تستسلم للضغوط الجديدة.

ويخوض طارق والكوكباني صراع وصل حد تبادل الكمائن والقتال وكان أبرزها في مدينة الخوخة التي يسيطر على الكوكباني رغم تعيين طارق صالح مدير أمن موالي له عليها.

وجاءت تحركات طارق عشية تهديدات متصاعدة لقيادة بارزة في حزب الاصلاح اخرها التي أطلقها حمود المخلافي ووصفها بالفرصة الأخيرة.

ويرفض طارق صالح الانصياع لتوجيهات الإخوان بالعمل تحت قيادتهم وسبق له وان وضع شروط تتعلق برفع العقوبات التي يفرضونها بالتحالف مع هادي على نجل عمه أحمد علي وادراج شقيقه ونجله في مفاوضات الأسرى.

ويعتبر طارق محاولات الإصلاح زجه في جبهات القتال محاولة لجره إلى ملف العقوبات الدولية على غرر أحمد علي.