الجزائر عقدة الصهاينة.. مبادؤها ليست للبيع..!

183

أبين اليوم – الأخبار الدولية

وصل هاشتاغ (#الجزاير_عقده_الصهاينه) الجزائري نصاب الترند في هذا البلد إثر إنتشار مزاعم لصحفيين إسرائيليين أن طائرة تابعة لسلاح الجو البرازيلي هبطت في مطار الجزائر الدولي هواري بومدين مساء الثلاثاء، قادمة برحلة مباشرة ولأول مرة في التاريخ من فلسطين المحتلة للجزائر.

فقد عمم صحفيان إسرائيليان أن طائرة تابعة لسلاح الجو البرازيلي هبطت في مطار الجزائر الدولي هواري بومدين، مساء الثلاثاء، قادمة برحلة مباشرة ولأول مرة في التاريخ من فلسطين المحتلة للجزائر، وقال الصحفي دانييل سلامي، المتخصص في شؤون العالم العربي والعامل بصحيفة “يديعوت أحرنوت”، أن الطائرة هبطت بمطار الجزائر “قبل دقائق”.

وكان الصحفي إيتاي بلومنتال، العامل في الصحيفة ذاتها، زعم في تغريدة سابقة: “لأول مرة في التاريخ: طائرة تقلع لرحلة مباشرة من الكيان الاسرائيلي إلى الجزائر. وان الطائرة التابعة لسلاح الجو البرازيلي (FAB2584) تحمل على متنها مسؤولين رفيعي المستوى، وقد هبطت بمطار بن غوريون الدولي هذا الأسبوع”.

وبحسب بيانات Flihght Radar التي نشرها الصحافيان فقد غيرت الطائرة مسيرها قبالة سواحل صقلية الإيطالية وانحرفت جنوباً.

ونشر الصحفيان صوراً لمسار الطائرة لتأكيد أقوالهما، وتظهر فيها الطائرة المعنية وهي تغادر الأجواء التونسية وتدخل الأجواء الجزائرية، دون تبيان هبوطها في مطار العاصمة الجزائرية من عدمه.

وبالنظر لنوعية الطائرة (FAB2584) فإنها بحاجة للتزود بالوقود وهي غير مؤهلة لقطع المسافة من شرق المتوسط لغاية جبل طارق بخط مباشر.

ولم تعلق الجهات الرسمية في الجزائر حتى الآن على مزاعم الصحفيين الإسرائيليين، غير ان التاريخ يشهد أن فكرة جر بعض الدول الى مستنقع التطبيع مع الكيان الإسرائيلي ممكن الحصول في الدول العربية الديكتاتورية التي تكمم الأفواه ولا تحترم شعوبها بينما الشعب الجزائري (شعب المليون شهيد) شعب حر يختلف جذرياً عن كثير من شعوب دخلت حكوماتها هذا المستنقع الآسن النتن المذل للتطبيع مع كيان مغتصب احترف الجريمة والسلب والنهب.

وحتى في مملكة المغرب التي دخلت فخ التطبيع فإن شعب المغرب لن يرضا بهذه المهزلة التي يروج لها الكيان الإسرائيلي وكانتونات عربية مثل الإمارات والبحرين، المخروعة أساساً من تعاظم قوة محور المقاومة الذي هو موجه أساساً للكيان الإسرائيلي اللقيط وطرد المحتلين الأجانب من كافة الأراضي العربية والاسلامية.

خير من عبر عن هذه المخاوف هو رئيس هيئة أركان جيش الإحتلال الإسرائيلي الجنرال افيف كوخافي عندما قال ان “إسرائيل” تواجه تهديدات بشكل دائم على اكثر من جبهة، تلعب فيها ايران دورا محوريا، على حد زعمه.

المخاوف الاحتلالية تُرجمت باتصالات واجتماعات منها لقاء وزير جيش الاحتلال بني غانتس مع الملك الأردني عبد الله الثاني واتصال نتنياهو بولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة واتصال وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي بنظيريه في عمان والإمارات، في وقت أعلن 15 تنظيما سياسيا ونقابيا وحقوقيا في المغرب تأسيس هيئة جديدة “لدعم القضية الفلسطينية ومناهضة التطبيع”.

قالت التنظيمات في بيان لها إن هذه الخطوة جاءت رداً على التوقيع الرسمي للدولة المغربية لاتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني، فيما اعلنت الهيئة التي أطلقت على نفسها تسمية “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع”، عن تأسيسها في إجتماع في المقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في الرباط، وأعلنت أن أهدافها ستتمثل في إسقاط التطبيع ومقاومته.

عود على بدء، انتشر في دولة الجزائر المقاومة للتطبيع هذا الوسم الذي اشرنا اليه (#الجزاير_عقده_الصهاينه) وتفاعل معه المواطنون الجزائرون بقوة حيث عبر حساب المواطن الجزائري (ايوب – AYOUB DZ) عن طلبه من الجزائريين المشاركة الفاعلة في هذا الوسم ردا على الدعاية المغرضة اليهودية المغربية ضد ثوابت السياسة الخارجية الجزائرية قائلا:

على كل الجزائريين الغيورين على بلدهم، المشاركة في هذا الهاشتاغ #الجزاير_عقده_الصهاينه رداً على الدعاية المغرضة اليهودية المغربية ضد ثوابت السياسة الخارجية الجزائرية الكل يمكنه التأكد أن الطائرة البرازيلية لم تمر على #الجزاير.

المصدر: العالم