لبنان يحسم أمره بترسيم الحدود ويضع الكرة في ملعب الإحتلال..!

197

أبين اليوم – الأخبار الدولية

وقع لبنان على تعديل المرسوم المتعلق بترسيم الحدود البحرية مع فلسطين المحتلة القاضي بتعديل الخريطة البحرية ما يضيف للبنان 1430 كيلومتراً مربعاً الى منطقته المائية وسط تذمر إسرائيلي وموقف لبناني حاسم عبر عنه رئيس الجمهورية بالقول انه لن يخضع لأي ابتزاز حول حقوقه السيادية وثرواته الطبيعية.

حسم لبنان موقفه وثبت حقوقه السيادية في ثرواته الوطنية بعد توقيعه على تعديل المرسوم 6433 لتصحيح الحدود البحرية جنوباً ليضيف 1430 كيلومتراً مربعاً إلى المنطقة اللبنانية وخاصة المساحة المتنازع عليها مع الكيان الإسرائيلي، واضعاً بذلك النقاط على الحروف والزام الإحتلال عدم التنقيب قبل مصادقة الأمم المتحدة على التعديل اللبناني.

رئيس الجمهورية ميشال عون اكد على حق لبنان في ملفّ ترسيم الحدود البحرية مع الاحتلال ونقل مقربون منه أن أيّ بحث في مسألة الحدود البحرية توسيعاً أو تثبيتاً، يأتي في سياق سياديّ لبنانيّ بحت.

تجدر الإشارة الى ان هذا التعديل يعني ان الحدود اللبنانية باتت تقطع نصف حقل كاريش الذي تراهن عليه تل أبيب الأمر الذي يرى فيه المراقبون ان حكومة الاحتلال ربما ترسل اكثر من رسالة بأنها ماضية في مشروع التنقيب بالإضافة إلى الحقل 72 في شهر حزيران المقبل.

 

المصدر: العالم