توديع تل أبيب لوزير الدفاع الأمريكي بالهجوم على سفينة إسرائيلية..!

230

أبين اليوم – الأخبار الدولية

الخبر:

لم يجف عرق نتنياهو بعد من توديعه لوزير الدفاع الأميركي لويد أوستن من الأراضي المحتلة حتى تصدر وسائل الإعلام خبر الهجوم على السفينة التجارية الإسرائيلية  في الفجيرة  الإماراتية.

التحليل:

– أول رسالة يتضمنها هذا الهجوم هو أن الوضع الأمني في إسرائيل بقدر من الهشاشة بحيث أن الشريك الإستراتيجي الأول لكيان الإحتلال أيضا لا يمكنه حماية تل أبيب.

– لا يمكن لإسرائيل أن تعلن بشكل قطعي المسؤول عن استهداف سفينة “هيبرون”، وكيف وقع هذا الاستهداف وهل هو ناشئ عن ضعف المعلومات الإسرائيلية أو عن الخوف من نتائجه.

– في ظل هذا الإستهداف أشارت وسائل الاعلام الإسرائيلية، مثل جورزاليم بوست، هاآرتس، إسرائيل اوف تايمز و..، أشارت الى هجوم استهدف سفينه إسرائيلية اخرى في بحر عمان قبل أسابيع ونسبوا هذا الهجوم الى الجمهورية الاسلامية الايرانية، واعتبروه نوعاً من الانتقام للهجوم الأخير الذي استهدف منشأة نطنز النووية.

– المعلومات تشير إلى انه قبل 48 ساعة من إستهداف سفينة “هيبرون” فإن السفينة كانت في ميناء الأحمدي في الكويت، وهذا يعني ان جميع تحركات الكيان الإسرائيلي هي تحت رصد أعداء هذا الكيان في المنطقة وهم معدودون.

– تكرار مثل هذه الهجمات ضد مصالح الكيان الإسرائيلي بغض النظر عن منفذها، تنقل رسالة مفادها أن على إسرائيل ان تتحمل عواقب افعالها وتحركاتها في المنطقة، وهذا يعني ان اي تصرف من قبل الكيان الإسرائيلي ضد الآخرين سيقابله رد مشابه وقاطع وبنفس الشدة.

المصدر: العالم