أبين.. قوات هادي تجهض وساطة العمالقة برفض سحب قواتها من أحور..!

236

أبين اليوم – خاص

أعلنت قوات هادي، الخميس، رفضها سحب قواتها من المناطق التي توغلت فيها مؤخراً بعمق معاقل الإنتقالي بمديرية أحور، شرق أبين..

يأتي ذلك في أعقاب إعلان ألوية العمالقة التي تنشرها السعودية كقوة حفظ سلام في المنطقة الفاصلة بين مدن الإنتقالي وهادي في أبين التوصل إلى إتفاق ينهي القتال الدائر منذ أيام.

وأشارت قوات هادي في بيان عن أمنه في أبين إلى إن عملية الإنتشار الأخيرة تمت بتوجيهات من وزير الداخلية المحسوب على الإصلاح إبراهيم حيدان، وأنها تمكنت خلال العملية التي بدأت نهاية الأسبوع الماضي من السيطرة على الخط الساحلي من شقرة وحتى مثلث الوضيع.

واستعرض البيان إجمالي النقاط التي سيطرت عليها هذه القوات بدء بنقطة الخشعة في مديرية أحور ونقطة المثلث ونقطة رواء وصولاً إلى نقطة المشبك ومفرق الوضيع ونقطة كود الحمم وحصن سعيد والمرون وحيد يحيى مروراً بنقطة سلا في شقرة.

وأشارت هذه القوات إلى أنها لن تسمح بإستهداف المواطنين في تلك المناطق مبررة الإنتشار بأنه لمنع التقطعات.

وجاء البيان عقب ساعات على بيان للعمالقة أعلنت فيه هذه الفصائل المنتشرة كقوات حفظ سلام وفق لإتفاق الرياض التوصل إلى إتفاق في المنطقة يقضي ببقاء قوات الحزام الأمني في مناطق تمركزها وبقاء قوات هادي الخاصة في المناطق الخاضعة لها حالياً على أن تنسحب بقية القوات بما فيها قوات الإنتقالي القادمة من خارج المنطقة.

وخلال الأيام الماضية دارت أعنف المعارك بين الطرفين عقب هجوم خاطف لقوات هادي تمكنت من خلاله من السيطرة على مديرية أحور الساحلية والتي تملك شريط ساحلي للتهريب وسط أنباء عن تأمينها وصول وفود من الجماعات المتطرفة إلى معسكرات القاعدة وداعش في المرتفعات الجبلية القريبة من المديرية في إطار ترتيبات لفك ارتباط عدن بحضرموت وتعزيز قوات الإصلاح بمأرب.