صحيفة “يديعوت احرنوت“: قلق إسرائيلي من توسيع اليمن عملياته وإغلاق موانئ البحر المتوسط.. وصدمة جراء تعطيل ميناء إيلات للشهر الرابع..!

4٬785

أبين اليوم – فلسطين المحتلة 

كشف الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، قلق من قرار اليمن توسيع عملياتها البحرية. ونقلت صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية عن مسؤولين في حكومة الاحتلال إبداء مخاوفهم من فرض من وصفتهم الصحيفة بـ”الحوثيون” لمعادلة عسكرية جديدة مع إعلان قائد الحركة عبدالملك الحوثي توسيع رقعة العمليات إلى المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح في المحيط الأطلسي.

وتلك الممرات البحرية تعد بمثابة آخر شريان حياة للاحتلال الذي يعتمد حالياً على موانئها في البحر الأبيض المتوسط بعد نجاح القوات اليمنية بإغلاق الموانئ المحتلة على البحر الأحمر.

وكانت القوات اليمنية بدأت عمليات في المحيط الهندي مع إعلان الحوثي توسيع رقعة المواجهة.

ويأتي قرار توسيع الحظر للملاحة الإسرائيلية في المنطقة مع دخول الشهر الخامس من العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي ونحو 3 أشهر من محاولات أمريكا وبريطانيا كسرها عسكرياً.

كما أبدى الاحتلال الإسرائيلي، صدمة جراء الوضع الذي وصل إليه أحد أهم موانئه على البحر الأحمر.

وأعادت وسائل إعلام عبرية تسليط الضوء على وضع ميناء إيلات.. ونقلت هيئة البث الإسرائيلية  عن مدير ميناء إيلات جدعون غولير الرئيس التنفيذي للميناء قوله إنه مندهش لوضع الميناء، مشيراً إلى أنه على مدى الـ35 عاماً الماضية لم يشاهد وضعاً كهذا.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نشرت مقاطع فيديو جديدة للميناء وقد بدا خالياً تماماً. وعبر غولير عن حزنه لما قال انه كيف تمكن “الحوثيون” من تعطيل أنشطة الميناء على مدى الأشهر الأربعة الماضية.

وجاء تسليط الضوء على الميناء الأهم للاحتلال مع استئناف اليمن هجماته الجوية على المدينة.