الرشاوي السعودية للمسؤولين الإيطاليين تفجر فضيحة.. “ترجمة“..!

272

أبين اليوم – ترجمة

مارش الحسام

أطلق عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الايطالي مدونة عريضة على الإنترنت، “Change.org”، تطالب المجلس بتبني مدونة سلوك تمنع أعضاء مجلس الشيوخ من تلقي أموال من دول أجنبية ، كما في حالة ماتيو رينزي مع المملكة العربية السعودية، بحسب صحيفة “ذا بوست انترناسيونالي” الايطالية.

وأضافت الصحيفة أن المدونة تحضر على رينزي من تلقى أموالاً من السعودية. وجاء في الالتماس الذي نشر على موقع Change.org: “منذ 25 عامًا ، كان مجلس أوروبا يطلب من إيطاليا أن تسن قواعد لتنظيم الشؤون الإضافية للبرلمانيين”.. و”في عام 2016 ، اعتمد مجلس النواب مدونة سلوك مستوحاة من المدونة المعمول بها في البرلمان الأوروبي..

ومع ذلك، لا يوجد شيء في مجلس الشيوخ ، بل يوجد بالفعل أولئك الذين ، مثل السناتور ماتيو رينزي ، يمكنهم التباهي بعلاقات استشارية مع أحد الأنظمة الاستبدادية الأبعد عن ثقافة الحقوق التي يدافع عنها دستورنا “.

ويتابع نص الالتماس: “على الرغم من الأحكام السلبية التي أعربت عنها مجموعة مكافحة الفساد (GRECO) التابعة لمجلس أوروبا في جولتها الرابعة لتقييم نزاهة المؤسسات الإيطالية (2018) ، فإن مجلس الشيوخ لم يملأ الفراغ أبدًا”.

و”ينص قانون الفساد الشامل على” حظر تلقي المساهمات أو الخدمات أو أشكال الدعم الأخرى من الحكومات أو الهيئات العامة للدول الأجنبية ومن الأشخاص الاعتباريين المقيمين في دولة أجنبية غير خاضعة للالتزامات الضريبية في إيطاليا”.

لكنه ينطبق على الأحزاب السياسية وليس على الأعضاء المنتخبين من تلك القوى السياسية”.
ولذلك، طُلب في الالتماس “أن يُطبق قانون مكافحة الفساد على الأفراد ، وأن يضع مجلس الشيوخ مدونة سلوك تنظم وتحد من الأنشطة غير البرلمانية لأعضاء مجلس الشيوخ ، وتنص على أي تضارب في المصالح والعقوبات المحتملة”.

البوابة الإخبارية اليمنية