لتحقيق أجندة جديدة في المنطقة.. أمريكا تعاود نثر الرعب في الخليج..!

197

أبين اليوم – خاص

عاودت الولايات المتحدة، الأربعاء، تحريك الفزاعة الإيرانية في المنطقة بعد خفض لم يدم طويلاً ما يشير إلى مساعيها تحريك هذه الورقة لتحقيق أجندة جديدة في المنطقة.

ونشرت وسائل إعلام سعودية أبرزها قناة العربية ما وصفته بتقرير إستخباراتي أمريكي، لم تكشف مصدره ما يشير إلى أنه مسرب، يتهم إيران بالإستمرار في التصعيد بالمنطقة، مشيراً إلى أن إيران تحرص على عدم المواجهة المباشرة مع الولايات المتحدة، حسب القناة.

وتوقع التقرير تصعيد جديد ضد الولايات المتحدة في كلاً من اليمن والعراق وسوريا في حين بدأت طهران تكوين علاقة مع طالبان لاستغلال ما وصفه التقرير بالانسحاب الأمريكي من المنطقة.

ويشير توقيت تسريب التقرير وعبثه عبر وسائل إعلام سعودية إلى أن الأداة الامريكية تحاول إثارة المزيد من مخاوف السعودية وبما يحول دون التوصل إلى إتفاق سلام وابقاء المنطقة مشتعلة كورقة بيد واشنطن التي تواجه ضغوط ايرانية كبيرة لتقديم تنازلات في إطار العودة إلى الإتفاق النووي الايراني.

وكانت المنطقة شهدت خلال اليومين الماضيين تصعيد غير مسبوق آخرها إستهداف سفينة نقل إسرائيلية في بحر العرب وقبلها إستهداف منشأة مجمع نطنز الإيراني لتخصيب اليورانيوم.