فلسطين المحتلة| قوات كيان الاحتلال الاسرائيلي تبدأ أولى خطوات اجتياح رفح.. مع توغل مصري في حدودها..!

4٬891

أبين اليوم – فلسطين المحتلة 

بدأ الإحتلال الاسرائيلي، الخميس، اجتياح مدينة رفح، آخر الملاجئ الآمنة لسكان غزة. يتزامن ذلك مع وضع اللمسات الأخيرة في واشنطن.

وأفادت القناة الاسرائيلية الـ”12″ بأن جيش الاحتلال بدأ فعلياً عزل رفح والضغط بإتجاه تهجير السكان في المدينة التي تأوي نحو مليون ونصف المليون نسمة.

كما أشارت إلى أن نتنياهو وجه بشراء 40 ألف خيمة من الصين لنصبها في القطاع. وتتزامن هذه الخطوات مع حراك دبلوماسي للاحتلال في واشنطن برز بلقاء وزير الدفاع بنظيره الأمريكي لمناقشة الأسلحة المطلوبة لعملية رفح اضافة إلى اللقاءات التي عقدها نتنياهو بأعضاء الكونجرس وأكد خلالها سير حكومته باجتياح رفح.

وتزامن ترتييب اجتياح رفح مع اتفاق اسرائيلي – أمريكي حول إرسال وفد لترتيب مرحلة ما بعد الحرب على غزة يشير إلى موافقة واشنطن على خطة الاحتلال لاجتياح رفح.

وفي سياق متصل.. عززت مصر، توغلها على الحدود مع مدينة رفح .. يتزامن ذلك مع بدء الاحتلال عزل المدينة، آخر ملاجئ الفلسطينين في غزة.

وافادت مصادر إعلامية بأن الجيش المصري دفع بلواء مدرع إلى القطاعين سي وبي في شبه جزيرة سيناء والمحددة في اتفاق كامب ديفيد منطقة معزولة وممنوع الانتشار فيها عسكرياً.

واستبدل الجيش المصري قوات حرس الحدود التي كانت متواجدة هناك بأخرى من الوحدات العسكرية القتالية والمدرعة.

ولم يتضح بعد دوافع مصر بهذه الخطوة، لكن تزامنها مع كشف الاحتلال بدء عملية عزل رفح تمهيداً لاجتياحها يشير إلى أنها ضمن ترتيبات لمواجهة اية عملية نزوح صوب الأراضي المصرية قد تنجم على اجتياح الاحتلال لرفح.

يذكر أن مصر ظلت حتى اليوم ترفض اجتياح رفح ولوحت بالانسحاب من كامب ديفيد اتفاقها مع الاحتلال.

وتخشى مصر ان يفرض الاحتلال واقع جديد يتمثل بإجبار من تبقى في غزة على النزوح إلى شبه جزيرة سيناء.