عدن| أثناء محاولة هروبه من دفع الجبايات الغير قانونية.. باص يحمل ألعاب نارية يحترق بنيران قوات الانتقالي في البريقة..!

4٬580

أبين اليوم – عدن 

أكدت مصادر محلية في عدن، احتراق باص (نص) بما فيه من حمولة ألعاب نارية، إثر إطلاق الرصاص عليه أثناء هروبه من دفع الجبايات المتعددة، من إحدى النقاط الأمنية في منطقة بئر أحمد بمديرة البريقة.

ووفقاً لما نشره موقع الأول نت، احترق باص على متنه ألعاب نارية، نتيجة تعرضه لطلق ناري من قبل أحد أفراد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، في منطقة بئر أحمد بمديرية البريقة غربي عدن.

وقالت المصادر، إن جنود حاجز تفتيش تابع لقوات المجلس الانتقالي، أطلقوا النار على باص، على متنه ألعاب نارية، ما تسبب باحتراقه وانفجار الألعاب النارية التي كانت بداخله.

وأوضحت أن سائق الباص حاول سلوك طريق ترابي محاذٍ للطريق الرئيسي الذي يتواجد به حاجز التفتيش للفرار من دفع الجبايات، وهو ما دفع بجنود الحاجز لإطلاق النار عليه وإحراق الباص بالكامل.

يشار إلى أن استمرار الجبايات المتعددة في مناطق حكومة بن مبارك خصوصاً في لحج وعدن وأبين كبدت التجار خسائر كبيرة، وانعكست على أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية، مضاعفة معاناة المواطنين.

وكانت نقابة النقل الثقيل في عدن قد طالبت مراراً وتكراراً خلال الأعوام الماضية بوقف الجبايات غير القانونية، مؤكدةً أنها تعتبر السبب الرئيس لهروب التجار من محافظة عدن.

كما سبق وأن نظمت العديد من الإضرابات والوقفات الاحتجاجية ضد ممارسات الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، متهمة إياها بالابتزاز وفرض الجبايات غير القانونية على سيارات النقل داخل المديريات وبمبالغ تصل لمليارات الريالات سنوياً.