دول أوروبية تسعى لإطالة حرب اليمن لبيع الأسلحة.. “ترجمة“..!

204

أبين اليوم – ترجمة

مارش الحسام

قالت صحيفة إيطالية يومية أن الولايات المتحدة وأوروبا تنظران إلى أزمة اليمن على أنها “سوق” للربح من بيع الأسلحة للسعودية.

وأضافت صحيفة ” L’AntiDiplomatico” في عددها الصادر أمس الجمعة، إلى أن “موقف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وغيرهما من أزمة اليمن هو اعتبارها سوقاً لبيع السلاح”، ولتسويق منتجاتها على حساب أفقر بلد في العالم.

وأشارت الى ان الولايات المتحدة ، لعبت دوراً هاماً في هذه الحرب من خلال توفير الأسلحة والمعلومات الاستخباراتية للسعودية، وغيرها من الإجراءات أخرى ، وكان لها دورًا رائدًا في مذبحة ملايين المدنيين اليمنيين.

وتابعت الصحيفة:” ومع ذلك ، على الرغم من حقيقة أن الإدارة الأمريكية الجديدة أوقفت مبيعات الأسلحة إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في يناير ، كخطوة نحو إنهاء الحرب في اليمن ، الا أن ذلك لا يكفي ما لم يكن هناك لا مزيد من البراهين على ذلك”.

ولفتت الصحيفة أن عدد من دول الأوروبية تسعى لإطالة أمد الأزمة الإنسانية في اليمن من أجل بيع الأسلحة للرياض، و في عام 2020 ، كشف تقرير أنه منذ عام 2015 ، صدرت المملكة المتحدة ما يقرب من 6 مليارات دولار من الأسلحة إلى الرياض لمهاجمة اليمن.

في عام 2016 ، أبرمت إيطاليا اتفاقية مع المملكة العربية السعودية لبيع أسلحة بقيمة تقارب 485 مليون دولار للمملكة العربية.
وشنت المملكة العربية السعودية وحلفاؤها في المنطقة حربًا دموية ضد اليمن في مارس 2015 بهدف إعادة الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

ومع ذلك ، فإن المحاولات السعودية على مدى السنوات الست الماضية كانت بمثابة إخفاق تام وتسببت فقط في معاناة لا تنتهي لليمنيين الذين يواجهون بالفعل كارثة إنسانية.

البوابة الإخبارية اليمنية