لحج.. تنديداً بالوضع المعيشي.. خروج إحتجاجات مدنية وعسكرية في الحبيلين ضد التحالف وأدواته الرخيصة..!

240

أبين اليوم – خاص

شهدت مديرية الحبيلين بردفان لحج -الأحد- سلسلة من الاحتجاجات تنديداً بالوضع المعيشي المتدهور وارتفاع الأسعار، إضافة إلى توقيف المرتبات على العسكريين منذ شهور.

وخرج العشرات من المدنيين في مسيرة احتجاجية إستجابة لدعوة المجلس الوطني الجنوبي، جابت شوارع الحبيلين لمطالبة حكومة هادي والتحالف بحلحلة الوضع المعيشي المتدهور، ووقف انهيار العملة وما نتج عنه من تضخم في أسعار المواد الغذائية.

من جهتهم، طالب منتسبو المنطقة العسكرية الرابعة بصرف مستحقاتهم المتوقفة منذ ستة أشهر، مُحمِّلين التحالف المسؤولية الكاملة عما وصفوه بسياسة التجويع الممنهجة ضد العسكريين الجنوبيين.

وندَّد العسكريون بتجاهل الحكومة لمعاناتهم، وعدم توضيح موقفها من توقيف التحالف لمستحقاتهم منذ سبتمبر 2020، إضافة إلى فشلها في وقف التدهور الاقتصادي في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

إلى ذلك، نفَّذ عمال مستشفى ردفان العام وقفة احتجاجية لرفض سياسات الإقصاء والتهميش الذي يطال البعض منهم من قِبل السلطات المحلية في محافظة لحج.

وأكد المحتجون أن مُخصصات المستشفى ونفقاته التشغيلية تتعرض للقرصنة من قِبل نافذين بمكتب الصحة بالمحافظة، ما انعكس على عمل وأداء الطاقم الطبي وتقلُّص مهام الفِرق الطبية بالمشفى.

كما طالب العمال الصحيون بصرف رواتب المتقاعدين من أبناء المهنة والمتوقفة منذ أشهُر.. مُتهمين السلطة المحلية بالاستيلاء عليها، إضافة إلى نهب مبالغ مخصصة لمكافحة الحُمِّيات تم تقديمها من إحدى المنظمات الدولية.

وكان عمال مستشفى ردفان العام بمدينة الحبيلين قد استأنفوا -في 21 مارس الماضي- عملهم بعد إضراب استمر 4 أيام احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم، مُتهمين مدير المستشفى الدكتور “محمد حسين” -المُعيَّن من مشعل الداعري- بنهب مرتباتهم لشهري يناير وفبراير الماضيين.