محافظ شبوة: اليوم الوطني للصمود مثل الانطلاقة الحقيقية للخروج من دائرة الوصاية والارتهان للخارج..!

4٬671

أبين اليوم – متابعات خاصة 

أكد محافظ شبوة عوض محمد العولقي، أن اليوم الوطني للصمود مثل الانطلاقة الحقيقية لإخراج اليمن من دائرة الوصاية والارتهان للخارج ومواجهة التحديات التي ظلت عائقاً أمام بناء اليمن الحر والمستقل والقوي المتحكم بقراره السيادي.

وأوضح المحافظ العولقي أن الهجمة الشرسة التي تعرض لها اليمن في الـ26 من مارس 2015م من قبل تحالف العدوان، ومن يقف خلفه من دول الطغيان العالمي مثل التحدي الأخطر في تاريخ اليمن المعاصر، والذي انتصر فيه الشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية وقواته المسلحة على الأعداء وأفشلوا أهدافهم الخبيثة بشجاعة وصمود أسطوري على مدى تسعة أعوام.. مؤكداً أن هذا الصمود سيظل محل فخر واعتزاز الأجيال اليمنية والعربية القادمة.

وأكد باسمه ونيابة عن أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي وأحرار محافظة شبوة تأييد كل ما ورد في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبة اليوم الوطني للصمود، والذي جاء في ظل انتصارات عظيمة يحققها اليمن، بعد امتلاكه للقدرات العسكرية المتطورة لحماية البلد ومساندة الشعب الفلسطيني والتصدي لمؤامرات الأعداء.

ولفت إلى أن السيد القائد قدم أسساً واضحة وخارطة طريق لبناء السلام العادل والمشرف ليس لليمن فحسب، بل للشعب الفلسطيني الصامد وللأمة العربية والإسلامية استنادا الى حقوق وحرية الشعوب في صون سيادتها واستقلال قراراتها.

وأشار محافظ شبوة، إلى أن الموقف اليمني المشرف إلى جانب الشعب الفلسطيني بشكل حازم لوقف جرائم الكيان الصهيوني الغاصب ومن يقف خلفه من دول الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وبريطانيا وبعض الدول الإقليمية يمثل تعبيراً صادقاً عن تمسك والتزام الشعب اليمني وقواته المسلحة بالقيم الدينية والأخلاقية والإنسانية التي جسدت أصالة وإيمان وشجاعة هذا الشعب العظيم وقيادته.

وأفاد بأن خروج ملايين اليمنيين في كل الساحات في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى” يمثل أهم عوامل النصر وسيظل هذا الموقف المشرف شاهداً على عظمة وأصالة وشموخ الشعب اليمني.