كشف المستور عن فضائح فساد مهولة لمعين عبدالملك والزبيدي وبن بريك وقيادات بالإنتقالي.. “التفاصيل بالأسماء والأرقام“..!

873

أبين اليوم – خاص

اتَّهم قيادي جنوبي موالٍ لحزب الإصلاح، رئيس وزراء هادي وعدداً من قيادات الإنتقالي بالفساد ونهب المال العام.

وقال ‌‌‌‌‏القيادي في المقاومة الجنوبية “عادل الحسني” في سلسلة تغريدات على تويتر؛ إن “رئيس الحكومة الشرعية معين عبدالملك متورِّط بمعاملات غير قانونية وعلاقات مشبوهة مع الإنتقالي الإماراتي، وقد انفضح معظمها مؤخراً”.

وأضاف أن معين عبدالملك شريك مع ما وصفها بـ”عصابات” الإنتقالي وأولاد هائل والكريمي والبسيري، وقد جمع ثروة هائلة تُقدَّر بـ2 مليار دولار، حد تعبيره.

وأشار الحسني إلى أن الحرب التي بدأت في 2015 كانت عبارة عن بوابة ذهبية لصعود بعض الأسماء على حساب معاناة البسطاء، خصوصاً بعد إنشاء مكون المجلس الانتقالي بدعم إماراتي تحت شعار إستعادة استقلال الجنوب.

لافتاً إلى أن عيدروس الزبيدي -رئيس المجلس الانتقالي- يحتكم على ممتلكات ضخمة داخل وخارج الوطن، وله شركات مع عدد من الأشخاص فهو شريك في شركة حضرموت للطاقة مع عبدالله البسيري في عدن وحضرموت..

كما أنه يُشارك عباس صنيج في تجارة الذهب في السعودية، إضافة إلى الشراكة مع عبدالكريم الشعيبي في تجارة الذهب في الإمارات وله شراكة مع “أبو أيمن الشوذبي” في التجارة العامة بمدينة الدمام في السعودية.

وأضاف الحسني أن الزبيدي يمتلك أراضي وعقارات في عدن بالشراكة مع شخص يُدعى “جهاد الشوذبي”، ويقوم بحمايتها شقيقه محمد.

وكشف القيادي في المقاومة الجنوبية “الحسني” عن ثروات يمتلكها نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك.

وبيَّن الحسني -في تغريداته- أن “بن بريك” يمتلك أربع شقق في مشروع مجور بأكثر من 130 مليون ريال يمني، و330 فدان أرض بجانب مصنع “الأندومي” لإنشاء مدينة سكنية، إضافة إلى برجين سكنيين في مدينة الفيصل بالقاهرة، وكذلك فلَّة سكنية في خط المحافظ بعدن بقيمة 955 ألف دولار، ومصنع خرسانة في بير أحمد بقيمة 3.5 مليون ريال سعودي.

وأضاف أن “بن بريك” شريك صهره “مدرم الفطيسي”، حيث يمتلك عقارات خارجية، وفي تركيا بالتحديد في مدينة باشاك شهير وبيليك دوزو، وتُقدَّر قيمة ممتلكاته بـ12 مليون دولار، حد قوله.

وتساءل الحسني عن كيفية حصول “بن بريك” على كل تلك الثروات، رغم أنه كان قبل 2015 مجرد إمام مسجد بسيط؟

كما وصف “شلال شايع” بأنه أحد أكبر تجار الحرب الذي انقلب حاله من مجرد جندي بشهادة ابتدائية إلى قائد مليشيات عسكرية خارج إطار الدولة.

وقدَّر الحسني ثروة شايع بـ14 مليون ريال سعودي إلى جانب ما يحصل عليه من عائدات الضرائب وغيرها، إضافة إلى امتلاكه مصنعاً في أثيوبيا.

وبحسب تغريدات الحسني، فإن “عبدالسلام حميد” -وزير النقل في حكومة هادي- يقف خلف نهب الـ25 مليار ريال يمني في العام 2019 أثناء الإدارة الذاتية للانتقالي في عدن، فقد كان يشغل منصب رئيس اللجنة الاقتصادية بعد إعلان الإدارة الذاتية.

كما كشف الحسني أن “عبدالدائم وصامد سناح” التابعين لشلال شايع، متورِّطان بنهب أراضٍ في عدن تُقدَّر بأكثر من 6 آلاف أرضية موزعة على بير أحمد وبير فضل والمدينة الخضراء وخلف صلاح الدين وغيرها من مناطق عدن.