وكالة أسوشيتد برس ترد على بيان التحالف..!

172

أبين اليوم – اليمن

تناولت وكالة أسوشيتد برس بيان التحالف الذي تقوده السعودية الذي جاء رداً على تقرير نشرته بشأن إنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون اليمنية عند مضيق باب المندب الإستراتيجي.

وقالت الوكالة الأمريكية أن التحالف أقر بنشر معدات تابعه له في جزيرة يمنية عند مضيق باب المندب، حيث تبنى هناك قاعدة جوية غامضة.

ومع ذلك، فإن بيان التحالف على وكالة الأنباء السعودية التي تديرها الدولة لم يذكر اسم الجهة التي تقوم ببناء المنشأة في جزيرة ميون البركانية، موضوع التقارير الأخيرة لوكالة أسوشيتد برس، كما أنه لم يحدد طبيعة المعدات التي قال انها تساعده في العمليات ضد الحوثيين.

ووفق خبر الوكالة ” أشار البيان إلى إن الإمارات، التي لا تزال عضوًا في التحالف، رغم إعلان انسحابها من الحرب إلى حد كبير عام 2019، هي الآن “تقدم دعماً جوياً دفاعياً” لمدينة مأرب اليمنية، هدف هجوم قوات صنعاء المستمر.

وبينت وكالة أسوشييتد برس، ان تقاريرها استندت جزئياً إلى صور الأقمار الاصطناعية، بناء مدرج بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدمًا)، في الجزيرة، بينما تربط بيانات الشحن طيران الإمارات بجهد سابق لبناء مدرج مهجور هناك، وان مسؤولين عسكريين يمنيين اخبروا الوكالة أن السفن الإماراتية نقلت أسلحة ومعدات عسكرية وقوات إلى جزيرة ميون في الأسابيع الأخيرة لهذا البناء الأخير.

علماً أن تقارير وكالة أسوشييتد برس، لم تذكر أي وجود للقوات الإماراتية في الجزيرة.

كما أشارت الوكالة أن البيان السعودي جاء بعد تصاعد الغضب اليمني بشأن القاعدة الجوية التي يتم بناؤها في ميون، في حين لم تستجب الإمارات لطلبات متكررة للتعليق.

المصدر : وكالة اسوشيتد برس