البروفيسور الترب في فعالية أربعينية فقيد الوطن المجاهد السيد “حسين زيد بن يحيي“..!

1٬190

أبين اليوم – خاص

تم في صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 26 مايو 2021م إقامة فعالية تأبينية لاربعينية الفقيد المناضل الكبير حسين زيد بن يحيى محافظ محافظة أبين ورئيس المكتب التنفيذي لملتقى التصالح والتسامح الجنوبي؛

وفي الفعالية التي ألقيت فيها العديد من الكلمات والتي أشارت جميعها إلى الدور النضالي والسياسي للفقيد الراحل والذي أفنى جل حياته مدافعاً عن قضية شعبه ووطنه وحقه في السيادة الوطنية على كامل التراب اليمني ووقوفه الثابت والمبدئي مع الوحدة اليمنية وإيمانه المطلق بفكر المسيرة القرآنية.

وفي ختام هذه الفعالية ألقى البروفيسور عبدالعزيز الترب مستشار رئيس الجمهورية والمجلس السياسي الأعلى ؛ كلمة تناول فيها مسيرة الفقيد حسين زيد وموضحاً بأن مآثر الفقيد كانت ومازالت وسوف تظل مصدر إلهام لكل الأحرار والشرفاء من أبناء المحافظات الجنوبية ؛

وأشار البروفيسور في بداية حديثه إلى أنه لم يستطيع التغيب عن حضور أربعينية فقيد الوطن صاحب المواقف الوطنية بالرغم من مرضه من ناحية ووفاة شقيقه الدكتور علي أمس الأول في عدن والذي كان يعتبره الإبن الأكبر له في مشوار حياته النضالية.

كما أكد البروفيسور في كلمته على ضرورة أن يعمل الجميع على إرساء وتحقيق مبدأ التصالح والتسامح من خلال المصارحة والجلوس مع بعضنا البعض ونبذ خلافات الماضي المؤلمة والتنازل لبعضنا البعض (فعدم القبول بالآخر في الفترة الماضية اوصلنا إلى ما نحن فيه من تشرذم وتشظي) ؛

كما أشار الى ضرورة تعزيز الوحدة الداخلية وفق الثوابت الوطنية(الجمهورية… الوحدة.. التعددية.. والتداول السلمي للسلطة) وفي إطار دولة مدنية حديثة ترتكز على مفاهيم علمية ؛

كما أشار إلى أننا ننتصر يومياً بقوة الله وحكمة ورؤى السيد العلم قائد الثورة وماعلينا إلا إصلاح الأخطاء وتجاوز الخلافات ووضع المعالجات والإسراع في دخول مأرب والعمل بالداخل حتى طرد الاستعمار الجديد كما تم طرد أخر جندي بريطاني في 30 نوفمبر 1967م.

ولا خوف على اليمن ويظل موحداً مهما واجهنا من محن.. ولا قبول بحلول ناقصة ولا حوار أو تفاوض إلا بعد وقف العدوان ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي وكل الممرات البحرية.

مثمناً دور كل الشرفاء والأحرار من أبناء المحافظات الجنوبية وفي مقدمتهم الفقيد الراحل في الدفاع عن الوحدة والسيادة والاستقلال ؛ وأشار في ختام كلمته إلى أن القيادة الثورية والسياسية لن تألوا جهداً في الإهتمام والرعاية بأسرة الفقيد الراحل والمناضل الكبير حسين زيد.

هذا وحضر هذه الفعالية عدد من المسئولين والتي كانت برعاية الأستاذ محمود عبدالقادر الجنيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية.